الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
ريال مدريد أمام شاختار دونيتسك (ديفنسا سنترال)

ريال مدريد أمام شاختار دونيتسك (ديفنسا سنترال)

4 نقاط سلبية في ريال مدريد أمام شاختار دونيتسك

فاز ريال مدريد بهدفين لهدف على شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ورغم تحقيق ريال مدريد الفوز واحتلال صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الوصيف، و3 نقاط عن شيريف تيراسيول المقدوني لكن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي عانى بسبب العديد من النقاط السلبية.

وساهم الفوز بخماسية في أوكرانيا في دخول نجوم الفريق الأبيض لقاء شاختار دونيتسك بتراخٍ شديد وعدم بذل الكثير من الجهد عقب تسجيل كريم بنزيمة هدف الفريق الأول، وقرر اللاعبون توفير الجهد وهو ما تسبب في انتهاء الشوط الأول بالتعادل.

أكبر مميزات ريال مدريد في الفوز بكلاسيكو الكامب نو بنتيجة (2-1) كانت الضغط على المنافس بكثافة شديدة خصوصاً من قبل ثلاثي الوسط توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو، بينما أمام شاختار دونيتسك لم يضغط الفريق بقوة ما منح الضيوف القدرة على بناء الهجمات براحة كبيرة.

ولم يظهر قلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو بشكل جيد في مواجهة الأوكرانيين بل ويتحمل الهدف الأول الذي هز شباك الحارس تيبو كورتوا، حيث فقد قلب الدفاع البرازيلي تركيزه في الشوط الأول وحاول دافيد ألابا تغطيته لكن دون جدوى.

ولم يفضّل أنشيلوتي الاعتماد على إيدين هازارد أو إدواردو كامافينغا أو ماركو أسينسيو، واكتفى بمشاركة لوكا يوفيتش وناتشو فيرنانديز بدلاً من كريم بنزيمة وداني كارفخال وهي خيارات لم تقدم الإضافة المطلوبة منها.