الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

سجل إصابات مروع لديمبلي منذ انتقاله لبرشلونة

سجل إصابات مروع لديمبلي منذ انتقاله لبرشلونة

عثمان ديمبلي (غيتي)

أصبحت إصابات عثمان ديمبلي مسلسلاً لا نهاية قريبة لحلقاته في برشلونة بعد الظهور مرة أخرى، ولعب 30 دقيقة جيدة أمام دينامو كييف بدوري أبطال أوروبا، أصدر النادي بياناً رسمياً اليوم الخميس، أعلن فيه تعرض اللاعب لتشنج عضلي، من المقرر أن يبعده عن الملاعب لفترة بين 3 إلى 4 أسابيع.

وكانت مواجهة دينامو كييف المباراة الأولى للفرنسي الدولي هذا الموسم، بعد غياب دام 4 أشهر، بسبب إصابة في الركبة تعرض لها مع منتخب فرنسا ضد المجر في يورو 2020.

ويملك ديمبلي تاريخ إصابات مروعاً منذ انتقاله إلى برشلونة، حيث تعتبر هذه الإصابة الـ11 خلال المواسم الخمسة التي قضاها مع النادي حتى الآن.

ووفقاً لتقارير صحفية إسبانية، غاب صاحب الـ24 عاماً لمدة 655 يوماً بسبب الإصابات من أصل 1501 يوم كلاعب لبرشلونة. وغاب عثمان ديمبلي في المجمل عن 96 مباراة منذ توقيعه للنادي الكتالوني، أي أنه كان غائباً تقريباً عن ما يقارب 50% من المباريات الممكنة.

وانتقل ديمبلي إلى برشلونة في عام 2017 من بوروسيا دورتموند مقابل 135 مليون يورو، إذ يعتبر ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي، بعد فيليب كوتينيو (135 مليون يورو). وجاء النجم الفرنسي كبديل لنيمار الذي انتقل في نفس الصيف إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

ولم يرقَ ديمبلي أبداً لمستوى التوقعات، إذ خلال مسيرته حتى الآن مع الفريق، لعب 119 مباراة، وسجل 30 هدفاً، و21 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بلقبين في الليغا، ولقبين لكأس الملك، ولقب بالسوبر الإسباني.

وينتهي عقد اللاعب في الصيف المقبل، ويضغط برشلونة بشدة لتمديده عقده قبل شهر يناير، حيث يخطط النادي لبيعه في سوق الانتقالات الشتوية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده، تفادياً لخسارته مجاناً، بالنظر إلى المبلغ الكبير الذي دفعه النادي لضمه دون جني أي استفادة رياضية كبيرة.