الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
بيب غوارديولا وأولي جنار سولشاير. (غيتي)

بيب غوارديولا وأولي جنار سولشاير. (غيتي)

سولشاير كابوس مزعج لغوارديولا في الدوري الإنجليزي

يحل مانشستر سيتي ضيفاً على غريمه مانشستر يونايتد في ملعب «أولد ترافورد»، في أقوى مباريات الأسبوع الـ11، إذ سيحاول كلا الفريقين تحقيق انتصار من شأنه أن يكون له أثر كبير على الفريقين في قادم المباريات بالمنافسة.

ويحتل مان سيتي المركز الثالث في الدوري الإنجليزي، برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات، وتعادلين، وهزيمتين، بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس بـ17 نقطة، من 5 انتصارات، وتعادلين، و3 هزائم.

وكان المدرب النرويجي لنادي مانشستر يونايتد رقماً صعباً على غوارديولا، خلال المباريات السابقة التي جمعتهما في ديربي مانشستر. ويعد سولشاير من المدربين القلائل الذين يتفوقون في عدد مرات الفوز على بيب غوارديولا؛ حيث التقى المدربان 8 مرات، فاز بيب 3 مرات، وتعادلا مرة، بينما فاز المدرب النرويجي 4 مرات.

وفي مباريات الدوري الإنجليزي تحديداً يملك سولشاير الأفضلية؛ حيث التقى المدربان 5 مرات، فاز سولشاير 3 مرات مقابل مرة وحيدة للمدرب الكتالوني، في حين تعادلا مرة واحدة.

وكانت المباريات الثلاث الأخرى قد جمعت الفريقين في كأس الرابطة، وتفوق غوارديولا في مباراتين، وسولشاير في مباراة واحدة.

ويعد سولشاير رابع أكثر مدرب تفوق على غوارديولا في مسيرته، برصيد 4 انتصارات، بالتساوي مع ماوريسيو بوكيتينو، ولا يتفوق عليه في القائمة سوى يورغن كلوب (9 انتصارات)، وجوزيه مورينيو (7 انتصارات).

وكان آخر لقاء جمع المدربين في الموسم الماضي، برسم الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وعرف تسجيل آخر فوز لسولشاير على غوارديولا بهدفين نظيفين على ملعب «الاتحاد». انتصار أوقف به مان يونايتد سلسلة الانتصارات القياسية للمان سيتي، الذي كان حقق 21 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات.