الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
عمرو السولية لاعب الاهلي المصري. (الحساب الرسمي للأهلي عبر تويتر)

عمرو السولية لاعب الاهلي المصري. (الحساب الرسمي للأهلي عبر تويتر)

ديربي القاهرة.. موسيماني رجل المواعيد الكبرى

من جديد أثبت الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أنه رجل المواعيد الكبرى من خلال تحقيق الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3 في ديربي القاهرة الذي لعب مساء الجمعة في ستاد القاهرة في إطار الجولة 3 من الدوري المصري موسم 2021-2022.

الفريق الأحمر القاهري وصل للنقطة التاسعة بالعلامة الكاملة من 3 مواجهات، بينما خسر الزمالك للمرة الأولى في الموسم الحالي.

موسيماني يتفوق تكتيكياً على كارتيرون

نجح الجنوب أفريقي بذكاء تكتيكي في التفوق في ديربي القاهرة من خلال الاعتماد على ثلاثي وسط بقيمة أليو ديانغ وحمدي فتحي وعمرو السولية، لينجح في السيطرة على منتصف الميدان ويحقق التوازن الدفاعي.

تواجد حمدي فتحي بأدوار جديدة دفاعياً أشبه بمركز الليبرو بجانب أيمن أشرف وبدر بانون منح الأهلي عمقاً دفاعياً لينجح الفريق في السيطرة على خطورة عمر السعيد مهاجم الفريق الأبيض.

بقذيفة قوية من رجل اللقاء المالي ديانغ هزت شباك محمد أبوجبل ليفتتح الديربي باللون الأحمر القاهري وهو نفس اللاعب الذي سجل هدف الفريق الرابع بنفس الطريقة من خارج منطقة الجزاء.

استغل الأهلي نقطة ضعف الزمالك الكبرى والتي تتمثل في قلة خبرة التونسي المثلوثي في مباريات الديربي، ما تسبب في ارتكابه لركلتي جزاء سجل من خلالها مواطنه الظهير الأيسر للأهلي علي معلول هدفين.

واصل الفرنسي كارتيرون هفواته من خلال تواجده أمام عاشور في الوسط رغم تفوق الأهلي بفضل المستوى الرائع من ديانغ والسولية بينما لم يفكر الفرنسي في البحث عن حلول لسيطرة موسيماني على منتصف الميدان وهو ما كاد يكلفه الكثير من الأهداف.

صحوة زملكاوية متأخرة

صحوة الزمالك في الأمتار الأخيرة من اللقاء بفضل استبدال الأهلي لصانع ألعابه محمد مجدي «قفشة» اللاعب الذي ساهم خروجه من الميدان في فشل الفريق الأحمر في بناء الهجمات بينما كانت إصابة المغربي بدر بانون نقطة انطلاقة للزمالك للوصول لمرمى محمد الشناوي وتقليص النتيجة.

كارتيرون كان يجب أن يفكر في الاستعانة بالثنائي الهجومي الجزيري ومصطفى فتحي منذ بداية اللقاء على حساب عمر السعيد وإمام عاشور مع مشاركة زيزو في الوسط بجانب طارق حامد وذلك لكون السعيد يتميز بالكرات الهوائية بينما لم يعول الزمالك في اللقاء على الكرات العالية بالإضافة لما يمتلكه مصطفى فتحي من قدرات مهارية حرم الزمالك منها في الشوط الأول من اللقاء.