الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021

بيتر ساجان بطلاً لطواف إيطاليا الاستثنائي بإكسبو دبي

توّج السلوفاكي بيتر ساجان من فريق بورا هانسجروه الألماني بطلاً لسباق سباق «جيرو دي إيطاليا كريتيريوم»، للدراجات الهوائية، الذي أقيم أمس السبت على مضمار «إكسبو 2020دبي»، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ومعرض «إكسبو 2020 دبي» و«صنع في إيطاليا».

وحل الكولمبي إيغان بيرنال من فريق إنيوس جريناديرس في المركز الثاني، والسويسري مارك هيرشي دراج فريق الإمارات بالمركز الثالث، وحصل الإيطالي إيليا فيفياني من فريق كوفيديس على جائزة ترتيب النقاط.

وامتد السباق الذي أقيم لأول مرة خارج أوروبا 30 لفة على حلبة صممت على شكل رمز «اللانهاية» الذي يشبه شعار طواف إيطاليا، طولها 2.1 كيلومتر.

أبدى السلوفاكي بيتر ساجان سعادته البالغة بفوزه بلقب سباق طواف إيطاليا «جيرو دي إيطاليا كريتيروم»، للدراجات الهوائية، مؤكداً أن إقامة الحدث في إكسبو 2020 دبي منح السباق مذاقاً خاصاً.

وقال ساجان لـ«الرؤية»: «أنا سعيد للغاية بتواجدي هنا في إكسبو 2020 دبي، وكذلك بمشاركتي في سباق جيرو دي إيطاليا رفقة زملائي الدراجون هنا».

وأضاف: «لقد كان السباق ممتعاً للغاية وسط أجواء حماسية، إذ إننا كمتسابقين استمتعنا بالحصول على فرصة إقامة مسار السباق لمشاهدة هذه التحف المعمارية في إكسبو 2020 دبي».

وتابع: «أتوجه بالشكر إلى دبي على التنظيم الرائع والفكرة الاستثنائية، خصوصاً أن سباق «كريتيروم» من طواف إيطاليا الدولي «جيرو دي إيطاليا» من أبرز سباقات الدراجات حول العالم، وإقامته في دبي إضافة كبيرة وما زاد من أهميته أنه يقام في إكسبو 2020، هذا الحدث الدولي الكبير الذي يجذب أنظار العالم بأسره».