الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
برشلونة أمام سيلتا فيغو (من المصدر)

برشلونة أمام سيلتا فيغو (من المصدر)

برشلونة أمام سيلتا فيغو.. شوط تاريخي وآخر كارثي

خرج برشلونة بتعادل مخيّب أمام مضيفه سيلتا فيغو في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب «بالايدوس» لحساب الجولة 13 من الدوري الإسباني.

ولم يتمكن برشلونة من الحفاظ على تقدمه بثلاثة أهداف دون مقابل في الشوط الأول، بتلقيه 3 أهداف في الشوط الثاني، لتنتهي المواجهة بالتعادل 3-3.

وبهذه النتيجة يكون برشلونة قد ابتعد عن الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري الإسباني، حيث خسر من ريال مدريد ورايو فاليكانو ومن ثم تعادل مع ديبورتيفو ألافيس وسيلتا فيغو.

برشلونة دخل التاريخ بثلاثيته

ونجح برشلونة بالخروج من الشوط الأول بالتقدم 3-0، وذلك عن طريق الأهداف التي سجلها أنسو فاتي وسيرجيو بوسكيتس وممفيس ديباي.

وسجل برشلونة ثلاثية في شوط واحد لأول مرة خلال الموسم الحالي 2021-2022، وبجانب ذلك فإنها أول ثلاثية في أول 35 دقيقة من مباراة خارج ملعبه منذ عام 2012.

ويعتبر برشلونة خامس فريق يتقدم على سيلتا فيغو في أول 35 دقيقة على ملعب الأخير في الليغا بعد أوفييدو وأتلتيك بيلباو وريال مدريد وفياريال، إلا أنه الوحيد الذي لم يفز في النهاية من بينهم.

حال برشلونة انقلب في الشوط الثاني

ولم يتمكن برشلونة من الحفاظ على نتيجته ليخرج بالتعادل 3-3، بعدما سجل سيلتا فيغو ثلاثية في الشوط الثاني عن طريق إياغو أسباس الذي أحرز هدفين ومانويل نوليتو الذي دون هدف واحد.

ووفقاً لـ«أوبتا» فإن برشلونة فشل في الفوز بمباراة في الدوري الإسباني بعد تقدمه 3-0 لأول مرة منذ عام 1998 عندما خسر 4-3 من فالنسيا.

ورفع أسباس رصيده من الأهداف في مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شيتغن إلى 7 أهداف في الليغا، ليكون أكثر لاعب تسجيلاً في مرماه.