الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
توني كروس (أ ف ب)

توني كروس (أ ف ب)

توني كروس.. أكثر من مجرد لاعب وسط في ريال مدريد

هدية بافارية من العيار الثقيل لا يمكن لعشاق ريال مدريد نسيانها، تتمثل في نجم وسط المنتخب الألماني توني كروس، الذي انضم لفريق ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مقابل 25 مليون يورو فقط.

توني كروس هو اللاعب الذي لم يكن يوماً ما ضمن الثلاثي المرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية، ولم يرشحه أحد للفوز بها من النقاد، لكنه في الحقيقة لا يقل إطلاقاً عن عظماء أساطير الوسط في كرة القدم عبر التاريخ.

بطل كأس العالم مع المانشافت الألماني وبطل دوري أبطال أوروبا 4 مرات، يثبت يوماً بعد يوم جودته العالية بسبب دقة تمريراته ومنح الفريق التوازن في الوسط سواء دفاعياً باستخلاص الكرات من المنافس والضغط بكثافة عالية على الخصم أو من خلال بناء الهجمات وتسجيل الأهداف بأناقة رائعة.

أمام رايو فايكانو ظهرت النسخة الأفضل من الألماني الذي قاد فريقه هجوميا بتسجيل هدف كما حرم رايو فايكانو من هز شباك تيبو كورتوا في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء ليتوج بجائزة «ملك اللقاء» كأفضل لاعب في المباراة.

كروس لعب 5 مباريات في الليغا هذا الموسم بنسبة دقة في التمرير تصل إلى 96%.

اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً قال عن جائزة الكرة الذهبية: «أنا لا أهتم بالفوز بالجوائز الفردية، كل ما أفكر به هو أن يفوز فريقي».

كروس ساهم في اعتلاء ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد الوصيف، الذي يحل ضيفاً على أوساسونا مساء الأحد.