الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
ديوكوفيتش وفرحة التتويج. (إ ب أ)

ديوكوفيتش وفرحة التتويج. (إ ب أ)

ديوكوفيتش يدخل تاريخ الماسترز من بوابة باريس للتنس

واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش صناعة التاريخ في عالم التنس بانفراده بصدارة المتوجين ببطولات الماسترز عبر التاريخ، وذلك بعد أن قلب الطاولة على منافسه الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، اليوم الأحد وتفوقه بمجموعتين لواحدة.

ونجح «الإعصار» الصربي في قلب الأمور في المجموعتين الثانية والثالثة، بعد خسارته المجموعة الأولى بنتيجة 4-6، ليفوز بهما بنفس النتيجة 6-3، بعد مباراة استمرت ساعتين و15 دقيقة.

وضرب ديوكوفيتش أكثر من عصفور بهذا التتويج، حيث إنه أكد به جدارته بإنهاء الموسم على صدارة التصنيف العالمي للمرة السابعة، ليتخطى الرقم المسجل باسم الأسطورة الأمريكي السابق بيت سامبراس.

كما أن اللاعب البلقاني فض الشراكة مع غريمه الإسباني رافائيل نادال في صدارة المتوجين ببطولات الأساتذة بعد أن أضاف لقبه الـ37.

وواصل ديوكوفيتش تفوقه في البطولة الباريسية مضيفاً اللقب السادس له فيها (رقم قياسي)، وهي البطولة الخامسة له هذا العام بعد ويمبلدون ورولان جاروس وأستراليا، وبطولة بلجراد، والـ85 في مسيرته بشكل إجمالي.

في المقابل، فشل ميدفيديف في الحفاظ على اللقب الذي توج به العام الماضي على حساب الألماني ألكسندر زفيريف، ليكتفي بالألقاب الأربعة التي حصدها هذا العام في أمريكا المفتوحة وتورنتو للأساتذة ومايوركا ومارسيليا.