الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
عثمان ديمبيلي. (غيتي)

عثمان ديمبيلي. (غيتي)

ديمبلي في برشلونة.. 155 مليون يورو و13 إصابة عضلية

رحل النجم البرازيلي الدولي «نيمار» عن صفوف برشلونة لينضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017 في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو ليمتلك النادي الكتالوني الكثير من الأموال لإنفاقها بهدف تعويض رحيل اللاعب.

هدف برشلونة الأبرز كان عثمان ديمبلي لاعب بوروسيا دورتموند الذي انضم لفريق ملعب كامب نو عقب مفاوضات طويلة بمقابل مالي بلغ 115 مليون يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو مكافآت، ما يعني أن صافي الصفقة بلغ 155 مليون يورو تقريباً.

ويمتلك اللاعب الفرنسي مهارة المراوغة والسرعة وصناعة الأهداف، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه مع الفريق بسبب كثرة الإصابات.

ووصفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» النجم الفرنسي عثمان ديمبلي بالزجاجي بسبب كثرة إصابات اللاعب، والتي بلغت 13 إصابة عضلية منذ الوصول إلى النادي، وهو رقم لم يتحقق لأي لاعب في تاريخ النادي في فترة 4 سنوات فقط، بل طالبت الصحيفة بوضع هذا الرقم في موسوعة غينيس.

ديمبلي عاد من الإصابة ليشارك لمدة 30 دقيقة في مواجهة دينامو كييف في دوري الأبطال الأوروبي لكن النادي سرعان ما أعلن عن إصابة اللاعب مجدداً.

الجناح الشاب البالغ من العمر 24 عاماً غاب لمدة 665 يوماً من أصل 1501 يوم، منذ انضمامه إلى برشلونة.

ووفقاً للتقارير فإن برشلونة افتقد إلى ديمبلي في 50% من المباريات منذ وصول اللاعب للفريق الكتالوني، وهو أمر تسبب في مشاكل فنية واقتصادية ضخمة للنادي، لا سيما أن النجم الفرنسي يطالب بالحصول على مبلغ مالي كبير للموافقة على تمديد تعاقده الذي ينتهي عقب نهاية الموسم الجاري.