الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الدنماركي كاسبر دولبرغ. (أ ف ب)

الدنماركي كاسبر دولبرغ. (أ ف ب)

الدنماركي دولبرغ يكشف إصابته بالسكري

أعلن مهاجم فريق نيس الفرنسي ومنتخب الدنمارك لكرة القدم كاسبر دولبرغ الاثنين على حسابه على إنستغرام أنه يعاني مرض السكري من النوع رقم 1.

وقال دولبرغ (24 عاماً) في رسالته الموجهة باللغتين الفرنسية والإنجليزية إلى أنصاره على شبكات التواصل الاجتماعي: «تلقيت نتائج الفحوصات الطبية هذا الصباح واتضح أنني مصاب بالسكري من النوع الأول... إنها مفاجأة، لكن بصراحة، تنفست الصعداء لأنني وجدت أخيراً سبب شعوري بعدم الارتياح خلال الأسبوعين الماضيين».

وكان دولبرغ اضطر إلى الانسحاب من التشكيلة التي واجهت مرسيليا (1-1) في المباراة المعادة بين الفريقين في تروا، وأنجيه بسبب «أسباب شخصية» أجبرته على البقاء في الدنمارك لفترة قصيرة.

في شفافية تامة، تلقى دولبرغ اطمئنانا بشأن استمرار مسيرته الاحترافية. وقال المهاجم الاسكندنافي «أكد لي الأطباء أنه بالعلاج المناسب لن يكون لذلك أي تأثير سلبي على مسيرتي».

بعد دخوله بديلاً الأحد في الدقائق الأخيرة من مباراة نيس مع مونبلييه (صفر-1)، أعرب دولبرغ الذي بلغ مع منتخب بلاده الدور نصف النهائي لكأس أوروبا الأخيرة، عن تقديره لتمكنه من التدريب طوال الأسبوع الماضي دون إزعاج أو مشكلة والشعور بالرضاً.

وسمح مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند لمهاجمه بقضاء فترة النافذة الدولية في نيس ليتمكن من التعود على «علاجه الصغير» للمرض.

ويعتبر مرض السكري من النوع الأول مرضاً مزمنا يتطلب علاجاً مدى الحياة بالإنسولين.

ويوصى بالنشاط الرياضي بشكل عام للمرضى المصابين به. لم يعد منذ بضع سنوات، سبباً في الاعتزال المبكر لغالبية رياضيي المستوى العالي.