الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
لابورتا وتشافي. (رويترز)

لابورتا وتشافي. (رويترز)

لابورتا: عودة تشافي فصل جديد في تاريخ برشلونة

قال رئيس برشلونة خوان لابورتا اليوم الاثنين إن «عودة تشافي كمدرب لبرشلونة فصل جديد في تاريخ النادي»، وذلك خلال تقديم اللاعب السابق كمدرب جديد للبلوغرانا في ملعب كامب نو.

وأوضح لابورتا: «تشافي يبث السعادة والأمل، رأيت الناس متحمسة أكثر أي وقت مضى. إنه أحد أبناء النادي، عمل على نفسه كي يصبح مرجعية داخل المؤسسة وقد نجح في ذلك، ليس فقط كلاعب بل وكشخص أيضاً».

واعترف الرئيس بأن «تشافي تنتظره مهمة صعبة ومعقدة لأنه سيكون فريقاً»، مشيراً في الوقت ذاته إلى فترته الأولى في رئاسة البرسا حين «عمل رايكارد على تشكيل فريق ومنح بيب أساساً صلباً قاده نحو التميز».

وعن سبب عدم استقدام تشافي الصيف الماضي، أوضح لابورتا بشكل أساسي احترام كومان، مضيفاً: «كان لدينا مدرب يمثل الكثير بالنسبة لتاريخ النادي، إنه أسطورة وكان يستحق الاحترام. منحناه الثقة حتى بات الوضع غير قابل للاستمرار على ذلك النحو. لطالما تقبل تشافي هذه الفكرة».

لكن لابورتا لم يرد الكشف عن مقدار الشرط الجزائي الذي دفعه النادي الكتالوني للسد القطري كي يحصل على خدمات تشافي، واكتفى بالتأكيد: «ركز الجانبان، تشافي ونحن على إنهاء التعاقد ونجحنا في ذلك. نحافظ على مبدأ سرية العقود».