الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
بيل وهازارد مرشحان لمغادرة ريال مدريد يناير المقبل. (ماركا)

بيل وهازارد مرشحان لمغادرة ريال مدريد يناير المقبل. (ماركا)

ريال مدريد يتطلع لتوفير 54 مليون يورو من «مزاد الشتاء»

على الرغم من أدائه الجيد في الدوري الإسباني هذا الموسم وتأرجحه في الصدارة مع ريال سوسيداد مفاجأة «الليغا» هذا الموسم، وأيضاً تقدمه في دوري الأبطال، فإن غالبية جماهير ريال مدريد الإسباني لا ترى في فريقها الحالي مرشحاً فوق العادة لاكتساح البطولات بالموسم، ما يضع ضغطاً على إدارة النادي لتعديل الأوضاع داخل البيت الملكي.

وبمجرد الحديث عن تباين أداء ريال مدريد هذه الموسم، تذهب الأنظار مباشرة إلى دكته التي تذخر بكبار النجوم، دون تقديم أي منهم مساهمة تذكر مع كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هذا الموسم.

وبدوره، يدرك المدرب أنشيلوتي أن فريقه يمر بفترة انتقالية في وقت تطالبه في إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز، بقيادتها نحو بناء فريق قادر على إعادة هيمنته على الكرة العالمية لمدة، وهو تلوح له في هذا السياق بجزرة الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلنغ هالاند، في حين لا تتوقف عن إشهار عصا الإقالة بحال تعاطفه مع الحرس القديم غير المفيد للفريق حالياً.

6 لاعبين خارج الخدمة

يتواجد في دكة ريال مدريد حالياً 6 لاعبين، نادراً ما كان لهم إسهام مع الفريق، على الرغم من تكليفهم خزينة الفريق الملكي 108 ملايين يورو.

ويتصدر هؤلاء: الويلزي غاريث بيل الذي يتقاضى حالياً راتباً سنوياً قيمته 15 مليون يورو، إلى جانب البلجيكي إدين هازارد الذي يتقاضى حالياً نفس الراتب، وأيضاً البرازيلي مارسيلو الذي يتقاضى 8 ملايين يورو سنوياً، وإيسكو بنفس الرقم سنوياً.

وهناك أيضاً الصربي لوكا يوفيتش الذي يتقاضى 5 ملايين يورو، وفاييخو 3 ملايين.

وفي ظل عدم جدوى السداسي الفنية للفريق، فإن إدارة ريال مدريد تخطط حالياً للتخلصم منهم جميعاً، بحسب ما نقلت صحيفة آس الإسبانية اليوم، إذ يمضي غالبية هؤلاء عامهم الأخير في عقدهم مع الملكي.

وعلى الرغم من حالة الانقسام داخل البيت الملكي حول إدين هازارد، وثقة البعض في تغلبه قريباً على كابوس الإصابات والعودة لتعويض جماهير الريال صبرها عليه، فإن صحيفة ميرور البريطانية، رجّحت خروجه في ميركاتو الشتاء المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد سيحاول توفير مبلغ الـ54 مليون يورو قيمة رواتب السداسي سنوياً، من أجل جلب الثنائي كليان مبابي وهالاند العام المقبل، لقيادة الثورة الملكية تحت إشراف الخبير الإيطالي.

ترقب في البريمييرليغ

رغم أزماتهم الفنية حالياً مع ريال مدريد، فإنه بصفة عامة لا يشكك كثيرون في نجومية عدد من هؤلاء اللاعبين، وقدرتهم على تحقيق فوائد فنية لفرق قد تستعين بهم مستقبلاً.

ولهذا السبب نقلت صحيفة ميرور بأن هناك ترقباً داخل أندية البريمييرليغ للمزاد المجاني الذي سيفتح ريال مدريد على نجومه بداية من يناير المقبل.

ورشحت الصحيفة البلجيكي هازارد للانتقال إلى نادي نيوكاسل الإنجليزي، إلى جانب إيسكو المرشح للانضمام إلى أرسنال الإنجليزي.