الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
تشافي وخوان لابورتا خلال مؤتمر تقديمه مدرباً جديداً لبرشلونة (غيتي)

تشافي وخوان لابورتا خلال مؤتمر تقديمه مدرباً جديداً لبرشلونة (غيتي)

صفقة تشافي تهدد برشلونة بعقوبات قاسية

بعد ساعات قليلة على وصول تشافي لبرشلونة كمدرب جديد للفريق، بدأت رابطة الدوري الإسباني التدقيق في تفاصيل الصفقة، حيث يواجه النادي الكتالوني عقوبات قاسية في حال ثبت عدم احترامه قواعد اللعب المالي النظيف.

وقدم برشلونة مدربه الجديد أمس الاثنين في كامب نو أمام 10 آلاف مشجع حيث وقع تشافي عقده حتى عام 2024، على أرضية الملعب، في حدث غير مسبوق، قبل ظهوره في مؤتمر صحفي أكد فيه التزامه الكبير بإعادة النادي لسابق عهده.

ووفقاً لتقارير شبكة «كادينا كوبي» الإسبانية، تريد رابطة الليغا توضيح شروط وصول تشافي لبرشلونة، بما في ذلك تفاصيل دفع الشرط الجزائي في عقده مع السد، والمقدر بـ5 ملايين يورو، وراتبه، ومدة العقد.

ورفض رئيس برشلونة خوان لابورتا خلال مؤتمر تقديم تشافي، الكشف عن تفاصيل التعاقد واعتبرها سرية وألمح إلى أن تشافي دفع نصف قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السد (2.5 مليون يورو)، فيما دفع النادي 2.5 مليون يورو.

ويواجه برشلونة إمكانية فتح قضية تأديبية ضده، إذا كانت هناك أي مؤشرات على عدم الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف بالدوري الإسباني، ما ربما يؤدي في النهاية لحظر تدريب تشافي لبرشلونة، إضافة لعقوبات المالية.

ولم يُكن بإمكان برشلونة صرف أكثر من 3 ملايين يورو للتعاقد مع تشافي، وفقاً لقواعد الدوري الإسباني، في حين الشرط الجزائي كانت قيمته 5 ملايين يورو لذلك يجب عليهم الآن أن يثبتوا للدوري الإسباني أن العملية تمت بشكل صحيح.