الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
تشافي هيرنانديز (غيتي)

تشافي هيرنانديز (غيتي)

أبرز تصريحات تشافي في مؤتمر تقديمه مدرباً لبرشلونة

قدم برشلونة مدربه الجديد تشافي هيرنانديز في كامب نو أمس الاثنين، أمام حضور ما يقارب 10 آلاف مشجع. ووقع المدرب الإسباني عقده على أرضية الملعب، حيث أصبح أول مدرب في تاريخ النادي يوقع عقده على عشب ملعب «كامب نو».

ووقع تشافي عقداً حتى عام 2024، قبل أن يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي عرف حضوراً إعلامياً كبيراً ونستعرض في هذه المساحة أبرز ما قاله تشافي في المؤتمر التقديمي له كمدرب جديد للنادي الكتالوني:

ـ برشلونة أفضل نادٍ في العالم لذلك يجب أن يفوز دائماً، لا يمكننا التعادل أو الخسارة.. برشلونة مدرسة حياة. أسلوبنا وطريقة لعبنا غير قابلة للتفاوض، هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على نتائج كبيرة. نريد أن نلعب كرة قدم جيدة.

ـ ميسي؟ كنت أرغب في تدريب ليو، إيتو، ورونالدينيو. ميسي كتب لي وتمنى لي التوفيق. أتمنى له كل التوفيق. إنه الأفضل في تاريخ هذا النادي. الآن هناك لاعبون آخرون، ولا يمكننا التفكير في من ليس لدينا.

ـ تلقيت عرضاً من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم من أجل أكون مساعداً لتيتي، وأتولى تدريب الفريق بعد كأس العالم 2022 لكن كان حلمي أن آتي إلى برشلونة.

ـ تمديد عقد عثمان ديمبلي هو أحد أولوياتنا، يمكنه أن يكون أفضل لاعب في العالم في مركزه.

ـ نتحدث مع الرئيس لابورتا حول سوق انتقالات يناير.. دعونا نرى تطور إصابة أنسو فاتي، أريد أن ألعب بجناحين يمكنهما فتح الملعب، لدينا لاعبون جيدون لأنظمة مختلفة.

ـ إذا قارنوني بغوارديولا، فهذا أكثر من إيجابي. بيب هو أفضل مدرب في العالم.

ـ سأطلب الكثير من اللاعبين وسأساعدهم أيضاً، إنها ميزة أن تعرف بالفعل أمثال تير شتيغن، بيكيه، سيرجي روبرتو، وبوسكيتس، وألبا. أعرف أين يجب أن أضغط عليهم، ونقاط الضعف التي ربما تكون لديهم.