الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
أنطوان غريزمان. (غيتي)

أنطوان غريزمان. (غيتي)

غريزمان يستعيد بريقه في أتلتيكو مدريد

بدأ النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في استعادة بريقه الذي فقده منذ انتقاله القياسي إلى برشلونة في عام 2019، مقابل 120 مليون يورو.

وعاد غريزمان إلى أتلتيكو مدريد الصيف الماضي على سبيل الإعارة حتى 2022، مقابل 10 ملايين يورو، مع إلزامية الشراء مقابل 50 مليون، بعد مستويات متواضعة مع برشلونة، حيث لعب 102 مباراة بموسمين، وسجل 35 هدفاً و17 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بلقب كأس الملك الموسم الماضي.

وبعد بداية صعبة لم تخلو من صافرات استهجان من جماهير أتلتيكو مدريد استطاع غريزمان المدعوم بقوة من مدربه دييغو سيميوني العودة للتألق وإسكات الانتقادات.

ولعب غريزمان 15 مباراة مع أتلتيكو مدريد حتى الآن هذا الموسم (12 بالليغا، و3 بدوري أبطال أوروبا)، وسجل 5 أهداف وتمريرة حاسمة (هدفين، وتمريرة حاسمة بالليغا، و3 أهداف بدوري أبطال أوروبا).

وسجل غريزمان أول أهدافه مع الفريق، بعد شهر تقريباً على عودته، وكان في الفوز على ميلان بهدفين لواحد بدوري أبطال أوروبا، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف تأثيره على نتائج أتلتيكو مدريد.

ويحتل الفرنسي الدولي المركز الـ11 في قائمة اللاعبين الأكثر استخداماً من طرف دييغو سيميوني، بلعبه (729 دقيقة، مع العلم أنه غاب عن الجولات الثلاث الأولى لليغا لأنه كان لا يزال مع برشلونة). وهو بالفعل ثاني أفضل هداف في الفريق خلف لويس سواريز (8 أهداف) ومنذ تسجيله للمرة الأولى أمام ميلان، استمر في التحسن مباراة تلو أخرى، ولديه الآن 4 أهداف في آخر 5 مباريات.

وسجل غريزمان ثنائية في الخسارة ضد ليفربول (3ـ2) بدوري الأبطال، وهدفاً ضد ليفانتي، وتمريرة حاسمة ضد ريال بيتيس، وهدفاً ضد فالنسيا بالدوري الإسباني.