الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
برشلونة (غيتي)

برشلونة (غيتي)

برشلونة يبرم أولى صفقات الرعاية في عهد لابورتا

أفادت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء، بأن نادي برشلونة الإسباني، نجح في إبرام أولى صفقات الرعاية في عهد الرئيس الجديد خوان لابورتا.

وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، أن برشلونة يملك بالفعل راعياً جديداً لأكمام قمصان الفريق، على الرغم من أن الاتفاق ليس رسمياً بعد، وليس من المقرر الإعلان عنه لبضعة أسابيع، إلا أنه مغلق تماماً وساري المفعول.

وستكون الشركة الراعية الجديدة لقمصان الفريق هي شركة التكنولوجيا المالية «تشيليز»، وهي شركة قائمة على «البلوكتشين»، توفر للكيانات الرياضية، والترفيهية، أدوات لمساعدتها على جذب مشجعيها والتفاعل معهم.

وستوقع الشركة عقداً مع برشلونة حتى يونيو 2022، مع خيار تمديد علاقتهما التعاقدية، وسوف تملأ الفراغ الذي تركته شركة «بيكو» التركية للأجهزة المنزلية، والتي ستستمر فقط في رعاية قمصان تدريبات الفريق.

وسيحصل برشلونة بموجب اتفاقيته الجديدة مع شركة «تشيليز» على 9 ملايين يورو سنوياً. وأوضحت مصادر مطلعة لصحيفة «موندو ديبورتيفو» أن التوقيع على جميع الوثائق تم يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي، لكن الإعلان الرسمي تأخر لتزامنه مع وصول تشافي هيرنانديز.

ولن يكون برشلونة أول نادٍ ترعاه شركة «تشيليز»، إذ يملكون اتفاقاً مشابهاً مع فالنسيا، وإنتر ميلان.

وحتى شهر نوفمبر 2021، كان لدى نادي برشلونة 29 راعياً، أي أقل بـ11 راعياً مما كان عليه في أبريل 2019، عندما تم تحقيق الرقم القياسي التاريخي البالغ 40 راعياً.

وسيكون التحدي الكبير لبرشلونة هو إيجاد شركة راعية جديدة لخلافة «راكوتين» في الجزء الأمامي للقميص، حيث ينتهي العقد في عام 2022.

وتلقى البارسا خلال الصيف، مجموعة عروض أخرى لوضع شعارات على قميصه من الأمام، منها شركات عملات رقمية، لكن النادي لم ينظر إليها لكونه قطاع مضاربات شديد الخطورة.

وتلقى النادي، عرضاً آخر يدرسه بشكل جاد، خاصة في وقت يحتاج فيه الفريق لأموال الرعاية بسبب الأزمة الاقتصادية.