الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

ستيفن جيرارد مدرباً لأستون فيلا

عيّن نادي أستون فيلا الإنجليزي، الخميس، أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد مدرباً للفريق خلفاً للمقال دين سميث.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للنادي: «أستون فيلا سعيد بالإعلان عن تعيين ستيفن جيرارد مدرباً جديداً للفريق، قاد غلاسكو رينجرز إلى لقب الدوري الاسكتلندي الموسم الفائت منهياً البطولة من دون أي خسارة».

وكان أستون فيلا أقال دين الأحد الماضي بعد النتائج السيئة للفريق الذي يحتل المركز الـ16 في الدوري الممتاز بعد 7 هزائم، وتعادل و3 انتصارات.

بعد مسيرة رائعة مع ليفربول وموسم واحد في لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي قبل اعتزاله عام 2016، تولى جيرارد (41 عاماً) المهام في رينجرز عام 2018 بعد أن أشرف لفترة قصيرة على أكاديمية ليفربول.

وقال الدولي الإنجليزي السابق: «أستون فيلا نادٍ بتاريخ عريق وتقاليد في كرة القدم الإنجليزية وأنا فخور جداً أن أصبح مدربه الجديد».

ورغم أنه لم يحقق لقب الدوري الممتاز في مسيرة استمرت 17 عاماً مع ليفربول، إلا أن جيرارد أثبت أنه من أفضل لاعبي خط الوسط الذين عرفتهم الكرة الإنجليزية والعالمية، وقاد الـ«ريدز» إلى اللقب الأغلى عام 2005 عندما توج بطلاً لدوري أبطال أوروبا في النهائي المجنون أمام ميلان الإيطالي في إسطنبول، عندما عوض الفريق الإنجليزي تأخره 3-صفر في الشوط الأول إلى فوز بركلات الترجيح.

سجل جيرارد 186 هدفاً في 710 مباريات مع ليفربول في جميع المسابقات.