الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
تشافي هيرنانديز وخوان لابورتا. (غيتي)

تشافي هيرنانديز وخوان لابورتا. (غيتي)

برشلونة يصدم تشافي بالمبلغ المخصص للميركاتو الشتوي

أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن مدرب برشلونة الجديد تشافي هيرنانديز، لن يكون تحت تصرفه مبلغ كبير من المال في سوق الانتقالات الشتوية القادمة، يساعده على إعادة بناء فريقه الذي يحتاج لتعزيزات عديدة.

وسيكون تحت تصرف تشافي أقل من 10 ملايين يورو لإنفاقها على تعزيز صفوف الفريق في يناير القادم.

وقال فيران ريفرتر، الرئيس التنفيذي لبرشلونة في وقت سابق من هذا العام، إن النادي سيكون لديه 20 مليون يورو متاحة للانتقالات في يناير المقبل، بناءً على حد الإنفاق الذي حددته الليغا للنادي، والبالغ 97 مليون يورو لهذا الموسم، لكن الظروف تغيرت منذ ذلك الحين.

ووقع كل من أنسو فاتي، وبيدري، عقوداً جديدة مع الفريق، وهو ما قلص ميزانية سوق الانتقالات الشتوية إلى النصف. كما كان للتكاليف المترتبة عن إقالة رونالد كومان، وتعيين تشافي هيرنانديز تأثير على الميزانية المخصصة لنافذة الانتقالات الشتوية.

ولا يزال برشلونة يتفاوض مع رونالد كومان على تخفيض تكاليف إقالته، والتي يمكن أن تصل إلى 12 مليون يورو، كما تم دفع الشرط الجزائي في عقد تشافي مع السد، والمقدر بنحو 5 ملايين يورو، على الرغم من أن الرئيس خوان لابورتا كان قد ألمح إلى أن تشافي دفع نصف هذا المبلغ.

ونظراً للخسائر المتراكمة على مدار الموسمين الماضيين، خفض الدوري الإسباني سقف إنفاق برشلونة هذا الموسم، والذي يتضمن الأموال التي تم إنفاقها على التعاقدات والأجور، من بين أمور أخرى، من أكثر من 300 مليون يورو إلى 97 مليون يورو فقط. كما بلغ إجمالي الدين 1.4 مليار يورو.

وقدم تشافي (41 عاماً) رسمياً كمدرب لبرشلونة يوم الاثنين، وأشرف على أول تدريب له يوم الثلاثاء. ويستغل فترة التوقف الدولية للقاء التسلسل الهرمي للنادي، لوضع خطط قبل افتتاح النافذة في يناير.

وستكون أولوية تشافي هي تعزيز الخط الهجومي، ويفضل أن يكون لاعب جناح.

ويعاني برشلونة من غياب سيرجيو أغويرو لمدة 3 أشهر على الأقل، بسبب مشكلة في القلب، بينما عانى كل من فاتي، وعثمان ديمبلي، ومارتن برايثوايت من الإصابة هذا الموسم.

ستجبر القيود المالية برشلونة على البحث عن خيارات إعارة منخفضة الكلفة، مع إمكانية جعل الصفقة دائمة في المستقبل.

ولن يتمكن برشلونة أيضاً من منح رواتب كبيرة، بسبب القيود المالية المفروضة على النادي. لذلك، أوضحت المصادر أن برشلونة من المرجح أن يستبعد التعاقد مع الظهير الأيمن المخضرم داني ألفيش في صفقة انتقال مجانية، بعد أن عرض البرازيلي الدولي خدماته على النادي بعد رحيله من ساو باولو، وسيركزون بدلاً من ذلك على استخدام الأموال القليلة المتوفرة لديهم على تعاقدات أكثر أهمية.

يتولى تشافي تدريب برشلونة في وضعية حرجة، حيث يحتل الفريق المركز التاسع في الليغا بعد 12 جولة. وأول مباراة له على رأس الإدارة الفنية ستكون مباراة الديربي الكتالوني ضد إسبانيول في 20 نوفمبر، تليها مباراة لا بد من الفوز فيها في دوري أبطال أوروبا ضد بنفيكا بعد 3 أيام في «كامب نو».