الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
جيرارد بيكيه وممفيس ديباي. (غيتي)

جيرارد بيكيه وممفيس ديباي. (غيتي)

برشلونة يدرس عرضاً سعودياً لرعاية قميص الفريق

أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية اليوم الجمعة، أن نادي برشلونة توصل لعرض من شركة سعودية لرعاية القميص الأول للفريق، بدلاً من شركة «راكوتين» اليابانية التي ينتهي عقدها مع النادي في 30 يونيو 2022.

ووفقاً لنفس المصدر، في الوقت الحالي لا توجد مفاوضات قريبة من الإغلاق لاستبدال «راكوتين» اعتباراً من 30 يونيو 2022، والتي دفعت للنادي هذا الموسم 30 مليون يورو، إضافة إلى متغيرات أخرى.

ولدى نادي برشلونة العديد من العروض الأخرى على الطاولة، والتي يتم دراستها إلى جانب العرض السعودي، إذ ستكون الإدارة ملزمة باختيار أحدها في أقرب وقت ممكن، بسبب أن عقد «راكوتين» ينتهي في يونيو 2022، ويجب أن تعرف شركة «نايكي» للمعدات الرياضية، المكلفة بتصميم قمصان الفريق، الشعار الذي يجب طباعته على الأطقم الجديدة الخاصة بالموسم المقبل، والتي تمت الموافقة على تصميماتها بالفعل منذ العام الماضي.

ويهدف نادي برشلونة الإسباني إلى إبرام صفقة يحصل بموجبها على أكثر من 55 مليون يورو سنوياً، وهو المبلغ الذي كانت تدفعه شركة «راكوتين» قبل تخفيضه بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكان برشلونة قد نجح في إبرام أولى صفقات الرعاية في عهد الرئيس الجديد خوان لابورتا، بتعاقده مع شركة التكنولوجيا المالية «تشيليز»، لرعاية أكمام قمصان الفريق، بدلاً من شركة «بيكو» التركية للأجهزة المنزلية.

ووقعت الشركة عقداً مع برشلونة حتى يونيو 2022، مع خيار تمديد علاقتهما التعاقدية.

وسيحصل برشلونة بموجب اتفاقيته الجديدة مع شركة «تشيليز» على 9 ملايين يورو سنوياً. وأوضحت مصادر مطلعة لصحيفة «موندو ديبورتيفو»، أن التوقيع على جميع الوثائق تم يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي، لكن الإعلان الرسمي تأخر لتزامنه مع وصول تشافي هيرنانديز.