الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
سيرجيو أغويرو. (غيتي)

سيرجيو أغويرو. (غيتي)

أغويرو.. مخاطر اعتزال كرة القدم تتصاعد

كشف «راديو كتالونيا» اليوم الجمعة، عن أخبار غير جيدة بشأن الحالة المرضية للنجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والتي قد تدفعه إلى إعلان اعتزاله.

وكان أغويرو قد غادر مباراة ألافيس بالدوري الإسباني يوم 31 أكتوبر، بعدما أبلغ الجهاز الطبي لبرشلونة أنه يشعر بعدم الراحة في الصدر، ليتم نقله إلى المستشفى لإجراء فحوصات على القلب، قبل أن يعلن النادي الكتالوني فيما بعد غيابه عن الملاعب لمدة 3 أشهر، بسبب عدم انتظام ضربات القلب.

وخضع أغويرو لعدة فحوصات طبية منذ ذلك الحين للوقوف على مدة خطورة حالته. وكشف «راديو كتالونيا» اليوم أن الحالة المرضية التي يعاني منها أغويرو خطيرة، وإمكانية اعتزاله كرة القدم مطروحة بقوة. في الوقت الحالي، هو مجرد خيار، وسيتم تحديد القرار النهائي في الأشهر المقبلة.

وفقاً لنفس المصدر، يمكن أن تكون الحالة المرضية التي يعاني منها أغويرو، غير متوافقة مع ممارسة كرة القدم الاحترافية. وبمقارنة حالته بحالة لاعبة فريق برشلونة للكرة النسائية «غراهام هانسن» فإن التشخيص مختلف تماماً. كانت هانسن تعاني من عدم انتظام ضربات القلب الحميد، وخضعت لعملية جراحية، وكما قال النادي الأسبوع المقبل يمكن الآن أن تعود لممارسة كرة القدم بدون مشاكل.

وكان كون أغويرو يعاني أيضاً من عدم انتظام ضربات القلب، لكن مرضه ليس حميداً، فقد خضع لعملية جراحية أيضاً، لكن مشكلة قلبه أكثر تعقيداً وحساسية، وتستدعي الحذر لأقصى درجة.

وكان أغويرو قد وقع لبرشلونة الصيف الماضي حتى عام 2023 في صفقة انتقال حر، ولعب مع الفريق 5 مباريات فقط وسجل هدفاً واحداً كان في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، قبل إصابته.