الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
منتخب إيطاليا. (أ ف ب)

منتخب إيطاليا. (أ ف ب)

المنتخب الإيطالي والمونديال.. سيناريوهات معقدة للتأهل

رفض منتخب إيطاليا فرصة التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم 2022 وذلك عقب التعثر بالتعادل بهدف لهدف أمام المنتخب السويسري ضمن لقاءات الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثالثة بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر.

الآتزوري لم ينجح في استغلال عاملَي الأرض والجماهير وتعادل أمام سويسرا على ملعب أولمبيكو مساء الجمعة في العاصمة الإيطالية روما، ليصل رصيد منتخب إيطاليا إلى النقطة 15 في صدارة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن سويسرا التي تمتلك نفس العدد من النقاط في الوصافة.

نظام التأهل

يتأهل لكأس العالم 2022 عن قارة أوروبا متصدرو المجموعات العشر مباشرة، في حين المنتخبات التي تتواجد في المركز الثاني في المجموعات العشر بجانب أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم 2020-2021، بحال عدم تأهلهما مباشرة عبر التصفيات الأوروبية وعدم تأهلهما للدور الفاصل من خلال التصفيات، سيتواجدون في ملحق يقام في الفترة من 24 مارس إلى 29 مارس 2022.

أما في حال تساوي منتخبين في النقاط يتم البحث عن فارق الأهداف ثم عدد الأهداف المُسجلة، ثم النقاط والأهداف المُسجلة خارج الأرض.

موقف إيطاليا

يلعب المنتخب الإيطالي يوم الاثنين المقبل خارج الديار أمام أيرلندا الشمالية، في حين يستضيف المنتخب السويسري على ملعب «سويسبور أرينا» في لوسيرن منتخب بلغاريا.

في حال تعرضت سويسرا للخسارة أمام بلغاريا وخسرت إيطاليا أمام أيرلندا الشمالية فسوف يتأهل منتخب إيطاليا بفارق الأهداف.

أما إذا تعادل منتخب سويسرا أمام بلغاريا، فيجب على إيطاليا تحقيق الفوز على أيرلندا الشمالية، أو في حالة التعادل مع الإبقاء بفارق الأهداف كما هو ستتأهل إيطاليا مباشرة من دون الحاجة للتواجد في الملحق.

في حال تمكن منتخب سويسرا من الفوز أمام بلغاريا واستطاعت إيطاليا تحقيق الفوز أمام أيرلندا الشمالية، فسوف يتم اللجوء لفارق الأهداف وفي حالة التعادل في الأهداف، فإن سويسرا سوف تتأهل مباشرة بفضل الهدف الذي سجّله سيلفان فيدمير في شباك منتخب إيطاليا.