الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
داني ألفيس وتشافي هيرنانديز. (أ ف ب)

داني ألفيس وتشافي هيرنانديز. (أ ف ب)

مكاسب برشلونة من التعاقد مع داني ألفيس

تمكن نادي برشلونة من حسم التعاقد مع الظهير الأيمن البرازيلي الدولي داني ألفيس لمدة 6 أشهر مع إمكانية تمديد العقد لموسم إضافي حتى يونيو 2023.

وصول ألفيس جاء بطلب من المدرب تشافي هيرنانديز الذي أكد ثقته في الاستفادة من خبرات اللاعب البرازيلي.

نستعرض إليكم مكاسب برشلونة من وصول ألفيس لملعب كامب نو من جديد.

صفقة مجانية

لن يكلف ألفيس البالغ من العمر 38 عاماً برشلونة الكثير من الأموال، اللاعب البرازيلي سينضم للفريق في صفقة انتقال حر وسيتدرب في الأسبوع المقبل مع المشاركة في المباريات بداية من يناير.

وبحسب صحيفة «سبورت» المقربة من برشلونة فإن ألفيس سوف يتحصل على يورو واحد فقط كراتب أسبوعي في النادي.

خزينة برشلونة لن تتكلف الكثير من الأموال وهو أمر يدعم وصول البرازيلي، لا سيما في ظل معاناة النادي الكتالوني من مشاكل مالية في فترة جائحة فيروس كورونا.

حل مشكلة الظهير الأيمن

يعاني نادي برشلونة من مشاكل في الرواق الأيمن بسبب إصابات سيرجي روبيرتو المتتالية ومعاناة سيرجينيو ديست من الجانب الهجومي والظهور المتواضع للاعب الشاب كارليس مينغويزا.

وصول ألفيس بخبراته الهائلة في الدوري الإسباني يمكنه حل أزمة النادي الفنية في مركز الظهير الأيمن.

ألفيس رغم كبر سنه لكنه ظهر بشكل متميز مع منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو الماضية.

أكثر من مجرد لاعب

تواجد ألفيس في برشلونة لن يتوقف فقط عند دوره الفني كلاعب بل يمكنه أن يشارك تشافي هيرنانديز بعض الآراء الفنية في غرفة خلع الملابس.

ألفيس يمكنه كذلك حل بعض المشاكل إن وجدت في غرفة خلع الملابس مستفيداً من خبراته الكبيرة السابقة في النادي، لذلك فإن تشافي يمكنه استعمال اللاعب للبحث عن الهدوء في صفوف النادي في الفترة المقبلة.

يعرف طريق الفوز بالألقاب

يمتلك ألفيس خبرات هائلة في حصد الألقاب حيث حقق 44 لقباً في مسيرته وأصبح اللاعب الأكبر الذي حقق ميدالية أولمبية في الصيف.

ألفيس توج بـ5 ألقاب مع إشبيلية بواقع لقب في كأس ملك إسبانيا وآخر في كأس السوبر الإسباني، ومثله في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في كأس الاتحاد الأوروبي كما نال لقبين مع يوفنتوس بالفوز بلقب من كأس إيطاليا ولقب للدوري وحقق مع باريس سان جيرمان 6 ألقاب (2 في الدوري «ليغ1» ولقب كأس فرنسا وآخر في كأس الرابطة، و2 في كأس السوبر الفرنسي).

يذكر أن ألفيس حقق مع برشلونة 23 لقباً بواقع: 6 في الليغا و4 في كأس الملك ومثلها في كأس السوبر المحلي و3 في دوري الأبطال ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، و3 في مونديال الأندية.

واستطاع ألفيس أن يحقق لقب منطقة ساو باولو مع فريق ساو باولو البرازيلي ونال مع منتخب البرازيل لقبين في كوبا أمريكا، ومثلهما في كأس العالم للقارات بجانب كأس العالم للشباب في 2003، فضلاً عن الميدالية الذهبية في طوكيو.