الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الاتحاد السعودي يعلن تفاصيل وموعد النسخة الأولى من دوري السيدات

الاتحاد السعودي يعلن تفاصيل وموعد النسخة الأولى من دوري السيدات

الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم السبت عن تدشين النسخة الأولى من دوري كرة القدم للسيدات وذلك في إطار الخطة الموضوعة لدعم كرة القدم النسائية والتي بدأت منذ عام 2017.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي ياسر بن حسن المسحل في حديث لصحيفة «الرياض» السعودية: «اليوم نعيش هذه اللحظة التي تحققت بفضلٍ من الله ثم الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة لجميع القطاعات وتحديداً في قطاع كرة القدم».

وأكد المسحل أن الاتحاد السعودي وضع جميع اللوائح والقوانين الخاصة بالدوري، مؤكداً حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها بهدف تطوير كرة القدم النسائية السعودية، متمنياً التوفيق لجميع الأندية المشاركة.

وينطلق دوري السيدات السعودي في 22 من نوفمبر الحالي على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقاً، وستقام مبارياته في 3 مدن (الرياض، جدة، الدمام) بمشاركة 6 فرق من كل منطقة (باستثناء الدمام 4 فرق).

الأندية الـ16 المشاركة من المناطق الثلاث هي: التحدي، سما، الهمة، السهام الزرقاء واليمامة (الوسطى) - العاصفة، نسور جدة، اتحاد القوة، الكرة المشتعلة والليث الأبيض (الغربية) - شعلة الشرقية، المملكة النسائي، الواحة واتحاد النسور (الشرقية).

وسيلعب الدوري على مرحلتين على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية في بداية عام 2022 وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في جدة بنظام خروج المغلوب من لقاء واحد.