الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021

فاتي أفضل من مبابي.. مقولة تسويقية أم حقيقة؟

قاتل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لسنوات من أجل استمرار النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في الليغا، مؤكداً أن استمرار اللاعب يساهم في تسويق المسابقة وزيادة أرباحها.

رحل ميسي عن ملعب كامب نو في الصيف الماضي ليبحث تيباس عن نجوم عالميين جدد يساهمون في زيادة شعبية الليغا ويبدو أنه وجد ضالته في الشاب أنسو فاتي.

وكان برشلونة منح فاتي القميص رقم 10 لخلافة ميسي ما يدعم مساندة تيباس للاعب الشاب، حيث قال في تصريحات تلفزيونية مؤخراً: «حالياً في الدوري الإسباني لدينا لاعب مميز وهو أنسو فاتي، حزين على إصابته ولكن أعتقد أن أداءه في نفس مستوى مبابي أو أفضل منه».

فاتي أم مبابي؟

يواجه نجم برشلونة الشاب فاتي العديد من المشاكل حالت دون نجاحه في صفوف النادي الكتالوني، لكن أبرز أزماته تتمثل في غيابه لفترات طويلة عن الملاعب بسبب الإصابات.

لعب فاتي 464 دقيقة فقط هذا الموسم في بطولتي الليغا ودوري أبطال أوروبا بينما شارك مبابي في 1376 دقيقة في البطولتين.

ساهم مبابي (22 عاماً) في 12 هدفاً في الدوري الفرنسي بتسجيل 6 أهداف وصناعة مثلها، بينما سجل في دوري أبطال أوروبا هدفاً وصنع 3 أهداف، ما يعني مساهمته في 16 هدفاً في الموسم الحالي.

من جانبه لم يصنع فاتي، (19 عاماً) أي هدف في الموسم الحالي واكتفى بتسجيل 3 أهداف في الدوري الإسباني وهدف في دوري أبطال أوروبا ما يعني المساهمة في 4 أهداف مقابل 16 للفرنسي مبابي.

حقق فاتي جائزة رجل اللقاء مرة فقط في الموسم الحالي أمام دينامو كييف في دوري الأبطال الأوروبي بينما نالها مبابي 3 مرات.