الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

كشف تفاصيل خطة مانشستر يونايتد للتعاقد مع زيدان

كشف تفاصيل خطة مانشستر يونايتد للتعاقد مع زيدان

زين الدين زيدان. (ماركا)

بدأ مانشستر يونايتد التفكير في التخلص من المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير والتعاقد مع مدرب جديد مع ظهور قوي لخيار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويعاني يونايتد من تراجع في الأداء والنتائح وضع الفريق في المركز السادس برصيد 17 نقطة بفارق 9 نقاط عن تشيلسي المتصدر.

يشعر المدرب الفرنسي زيدان بالقلق من فكرة تدريب الشياطين الحمر البريطانية، حيث يرى المدرب الفرنسي أن الوقت الحالي ليس مناسباً لتلك الخطوة.


قال خبير كرة القدم الفرنسي جوليان لورينز إن زيدان قلق من فكرة العمل في إنجلترا للمرة الأولى خاصة أنه لم يسبق أن عمل في الدوري الإنجليزي سواء كلاعب أو مدرب ويأمل في تولي مهمة تدريب منتخب فرنسا يوماً ما.


من جانبها ترفض إدارة مانشستر يونايتد الاستسلام وتعمل على إقناع زيدان بفكرة قبول تدريب النادي.

ويعول يونايتد على عدم امتلاك زيدان أي عروض رسمية من قبل أي ناد منذ الرحيل عن تدريب ريال مدريد عقب نهاية الموسم الماضي، ما يعني إمكانية التعاقد معه مجاناً دون الحاجة لدفع شروط جزائية.

ويأمل يونايتد في قبول زيدان فكرة تدريب الفريق بسبب تواجد الثنائي كريستيانو رونالدو ورافائيل فاران في ظل العلاقة القوية بين المدرب الفرنسي وثنائي ريال مدريد السابق.

أمر آخر ربما يقنع زيدان بتدريب يونايتد هو امتلاك الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين، كما يمكن للمدرب طلب تعزيز صفوفه بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير القادم.

يذكر أن زيدان حقق مع ريال مدريد لقب الدوري الإسباني مرتين كمدرب بجانب الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي 3 مرات.