الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
No Image Info

الكونغو الديمقراطية تبلغ المرحلة النهائية بتصفيات أفريقيا للمونديال

صعد منتخب الكونغو الديمقراطية للمرحلة النهائية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر العام المقبل، عقب انتصاره الثمين 2 ـ صفر، على ضيفه منتخب بنين اليوم الأحد في الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة العاشرة بمرحلة المجموعات للتصفيات، التي شهدت أيضاً تعادل منتخب تنزانيا 1 ـ 1 مع مضيفه منتخب مدغشقر.

وأنهى منتخب الكونغو الديمقراطية مشواره في المجموعة، وهو على القمة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب بنين، الذي تراجع للمركز الثاني، فيما احتلت تنزانيا المركز الثالث بثماني نقاط، وبقيت مدغشقر في ذيل الترتيب بأربع نقاط.

وافتتحت الكونغو الديمقراطية التسجيل مبكراً في الدقيقة العاشرة عن طريق نجمها المخضرم ديوميرسي مبوكاني من ركلة جزاء، قبل أن يسجل بن مالانجو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 74 مما صعب من مهمة منتخب بنين في إدراك التعادل، الذي كان كفيلاً بصعوده للدور المقبل واستمرار مشواره في التصفيات.

وفي اللقاء الآخر، بادر منتخب تنزانيا بالتسجيل عبر سايمون مسوفا في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل حكيم عبدالله في الدقيقة 74 لمصلحة منتخب مدغشقر، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه باسكال رازاكانانتينيانا في الدقيقة 83.