الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
( رويترز ) لويس إنريكي - مدرب منتخب إسبانيا

( رويترز ) لويس إنريكي - مدرب منتخب إسبانيا

لويس إنريكي: لقد أزحت حملاً ثقيلاً عن كاهلي

أقر المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي مارتينيث، بأنه من خلال الصعود المباشر إلى مونديال قطر 2022 بالفوز بنتيجة (1-0) على السويد في إشبيلية، «أزحت حملاً ثقيلاً عن كاهلي، حقيبة ظهر تزن 100 كيلوجرام»؛ وقال: «شعرت بضغط أكبر في هذا التصفيات مقارنة بكأس أمم أوروبا ونهائي دوري الأمم».

وأكد لويس إنريكي في المركز الإعلامي بملعب لا كارتوخا عقب اللقاء أن إسبانيا «تستحق التأهل»، معتبراً أنها كانت أفضل فريق في المجموعة.

واعتبر أنه «ارتياح كبير أن نحقق ذلك بشكل مباشر» وأن اللاعبين «استحقوا» ذلك بعد مباراة «عانوا فيها» لأن «السويد منافس مخيف، فهم يدافعون جيداً ويغلقون المساحات، ولكن في النهاية حصلنا على الجائزة العادلة التي يستحقها اللاعبون».

وتابع: «لقد انتهت اليوم سلسلة (مباريات) بدأت أيضاً في لا كارتوخا ومع السويد في بطولة الأمم الأوروبية».

وفي ما يتعلق بمستقبله وما إذا كان يرغب في الاستمرار في منصبه، أشار لويس إنريكي إلى أن «هذا المشروع مستمر» لأنه التزم أمام الاتحاد بأن يتواجد في كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم، واعتبر أنه ليس من المهم توقيع عقد ولكن حقيقة أن «الالتزام بين الطرفين واضح».

ووصف دعم الجمهور بأنه «دافع للشعور بالسعادة»، حتى إنه هتف باسمه، حيث يعني ذلك أن ما يفعله المنتخب الوطني «يروق للجمهور».

يشار إلى أن منتخب إسبانيا حجز مقعده رسمياً في مونديال 2022 بقطر بعد أن حقق فوزاً قاتلاً على حساب ضيفه السويدي بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب (لا كارتوخا) أمس الأحد في الجولة العاشرة بالتصفيات ضمن المجموعة الثانية.

ولحق بطل العالم في 2010 بجنوب أفريقيا بهذه الطريقة بكل من ألمانيا والبرازيل والدنمارك وبلجيكا وفرنسا وكرواتيا والبرتغال، التي تأهلت بالفعل للمونديال العربي.