الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
إدين هازارد بقميص ريال مدريد (غيتي)

إدين هازارد بقميص ريال مدريد (غيتي)

385 مليون يورو انتهت صلاحيتها في برشلونة وريال مدريد

أظهر الموسم الحالي 2021-2022 انتهاء صلاحية الصفقات التاريخية التي أبرمها قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد في الأعوام الماضية.

وأنفق برشلونة مبلغ 270 مليون يورو من دون احتساب الإضافات من أجل التوقيع مع الفرنسي عثمان ديمبيلي والبرازيلي فيليب كوتينيو في موسم 2017-2018 لتعويض رحيل نيمار، حيث دفع 135 مليون يورو على الأقل لكل من بوروسيا دورتموند وليفربول.

وفي موسم 2019-2020 أنهى ريال مدريد التوقيع مع البلجيكي إدين هازارد من تشيلسي مقابل 115 مليون يورو لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويعتبر كوتينيو وديمبيلي أغلى صفقتين في تاريخ برشلونة، وكذلك بالنسبة لهازارد وريال مدريد، إلا أن الثلاثة خيبوا آمال الناديين وجماهيرهما، بالمستويات المخيبة.

كوتينيو وهازارد فشلا في الاختبار

وكان الموسم الحالي اختباراً نهائياً بالنسبة لكوتينيو وهازارد مع برشلونة وريال مدريد، إلا أنهما فشلا في الاختبار بعد اقتراب الموسم من منتصفه.

ولعب كوتينيو 11 مباراة بقميص برشلونة في الموسم الحالي، سواء أساسياً أو احتياطياً، وسجل هدفاً واحداً فقط ولم يصنع أي هدف.

وخاض هازارد نفس عدد مباريات كوتينيو في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، واكتفى بصناعة هدف واحد فقط ودون أن يزور المرمى.

ديمبيلي يلازم المستشفى

واكتفى ديمبيلي بخوض 25 دقيقة فقط خلال الموسم الحالي، وكانت خلال مواجهة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا.

وفي كل مرة يعود بها ديمبيلي إلى الملاعب يتلقى ضربة جديدة تبعده عن اللعب مرة أخرى، وهذا يزيد الشكوك حول إمكانية تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الحالي.

وتعرض ديمبيلي لـ13 إصابة منذ عام 2017 عندما وقع مع برشلونة، وأبعدته تلك الإصابات لـ99 مباراة خاضها الفريق.