الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
بوغبا ومبابي. (رويترز)

بوغبا ومبابي. (رويترز)

6 صفقات مجانية في ميركاتو الصيف

يبدو أن الأيام القليلة المتبقية من العام الحالي ستكون مثيرة في عالم انتقالات اللاعبين، إذ سيسعى عدد من الأندية إلى تكثيف مفاوضاتها مع نجوم في تشكيلتها حالياً، لمنعهم من الرحيل مجاناً في ميركاتو الشتاء في يناير، وهو الموعد المسموح به للاعبين الذين تنتهي عقودهم في صيف 2022.

ويتصدر نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي قائمة النجوم الذين تنتهي عقودهم في الصيف المقبل. ونرصد تالياً أبرز 6 منهم، ونسلط الضوء على قيمتهم السوقية.

كيليان مبابي ـ باريس سان جيرمان

القيمة السوقية: 160 مليون يورو

أكد مبابي في أكثر من مرة مؤخراً رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان، في وقت ربطته في تقارير بالانضمام إلى ريال مدريد، الذي لم ينف رغبته في اللاعب، كما سبق وأن قدم لناديه عرضاً الصيف الماضي بـ180 مليون يورو، لكن النادي الباريسي رفضه، مبدياً تمسكه باللاعب البالغ من العمر 22 عاماً.

بول بوغبا ـ مانشستر يونايتد

القيمة السوقية: 60 مليون يورو

على الرغم من الحديث المستمر عن تجديد لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، فإن الوضع لا يزال غير واضح، إذ تزايدت التقارير مؤخراً عن رحيل مرتقب للفرنسي بول بوغبا عن ملعب أولد ترافورد.

من جهته، كرر بوغبا (28 عاماً) تصريحات سابقة عن حلمه باللعب لريال مدريد الإسباني، ليبقى الوضع مفتوحاً على أكثر من احتمال.

عثمان ديمبلي ـ برشلونة

القيمة السوقية: 50 مليون يورو

لا تخفي الكثير من جماهير برشلونة قلقها من الإصابات الكثيرة التي ظل يتعرض لها لاعبها الفرنسي عثمان ديمبلي، والذي خيب توقعاتها منذ انضمامه للفريق في 2017 قادماً من دورتموند في صفقة ضخمة بلغت 168 مليون يورو.

من جهتها، تسعى إدارة برشلونة حالياً بشتى السبل للتجديد للنجم الفرنسي، بيد أن رغبتها اصطدمت بتردد ديمبلي البالغ من العمر 24 عاماً، والذي رشحته تقارير للانتقال إلى نيوكاسل.

باولو ديبالا ـ يوفنتوس

القيمة السوقية: 50 مليون يورو

ظل الأرجنتيني باولو ديبالا لغزاً محيراً في صفوف يوفنتوس، إذ ظلت تقارير تتحدث عن تجديد عقدهم منذ عام ونصف، دون أن يتم حسم ذلك.

ويقدم ديبالا (27 عاماً) مستويات مميزة مع السيدة العجوز حالياً، إذ سجل له 6 أهداف في 11 مباراة بالدوري.

وبحسب ديلي ميل البريطانية، فإن الخسائر التي مُني يوفنتوس والتي أعلن عنها في فبراير الماضي، والتي بلغت 99 مليون استرليني، هي سبب عرقلة المفاوضات، لكن تشير توقعات عدة إلى أنه سيجدد في النهاية مع اليوفي.

أنطونيو روديغر ـ تشيلسي

القيمة السوقية: 35 مليون يورو

يعيش المدافع الدولي الألماني أجمل أيامه مع تشيلسي الإنجليزي، إذ استغل تعيين مواطنه توماس توخيل مدرباً للفريق بأفضل طريقة، ليعلن عن نفسه أساسياً في تشكيلة البلوز المتوجة بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منتصف هذا العام.

ويرتبط روديغر (28 عاماً) بالانتقال إلى أندية عدة، أبرزها ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ.

نيكولاس زوله ـ بايرن ميونيخ

القيمة السوقية: 35 مليون يورو

يمر المدافع الدولي الألماني نيكولاس زوله بأجمل أيامه مع بايرن ميونيخ تحت إمرة المدرب جوليان ناغلسمان، إذ شارك في جميع مباريات بايرن هذا الموسم باستثناء 4 مباريات فقط.

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تجديد عقد لاعبه البالغ من العمر 26 عاماً، وذلك لقطع الطريق على أندية البريمييرليغ الراغبة في ضمه، والتي يتصدرها تشيلسي.