الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
أولي جنار سولشاير. (غيتي)

أولي جنار سولشاير. (غيتي)

أسباب تجعل مانشستر يونايتد مجبراً على إنهاء الموسم مع سولشاير

كشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية اليوم الاثنين، عن بعض الأسباب التي قد تجبر مانشستر يونايتد على إنهاء الموسم مع مدربه الحالي أولي غونار سولشاير، رغم تواضع نتائج الفريق حتى الآن هذا الموسم.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات، تعادلين، و4 هزائم، وهو ما يجعله بعيداً بفارق 4 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورغم سهولة مجموعته نسبياً، يعاني مان يونايتد أيضاً في دوري الأبطال، بتكبده هزيمة أمام يونغ بويز بهدفين لواحد، وتعثره بتعادل بهدفين لمثلها ضد أتالانتا، مقابل انتصارين صعبين للغاية ضد فياريال بهدفين لواحد، وأتلانتا (3ـ2)، ما جعله يتقاسم صدارة المجموعة السادسة مع فياريال بـ7 نقاط لكل منهما، بفارق نقطتين فقط عن أتالانتا الثالث.

مانشستر يونايتد قد يظل عالقاً مع أولي غونار سولشاير حتى نهاية الموسم، على الرغم من الأخبار التي تربطه ببريندان رودجرز، وزين الدين زيدان.

المدربان هما المرشحان المفضلان ليحلا محل النرويجي، لكن سولشاير قد ينهي الموسم مع الفريق، ويرجع ذلك إلى أن كلا المدربين لا يرغبان في تولي تدريب مان يونايتد في منتصف الموسم.

وعلى الرغم من تبقي 7 أسابيع فقط على فترة الانتقالات لشهر يناير، إلا أن المدرب الجديد المحتمل لن يُمنح الوقت الكافي للعمل بشكل صحيح على أرض التدريب باستخدام تكتيكات جديدة. وسيكون عالقاً إلى حد كبير مع نفس الفريق ذي الأداء الضعيف.

رودجرز الهدف الأول لمان يونايتد، لا يزال لديه آمال كبيرة في الفوز بالألقاب مع ليستر سيتي هذا الموسم، بعد نجاحاته في كأس الاتحاد الإنجليزي، ودرع المجتمع في عام 2021.

ووصل الثعالب إلى ربع نهائي كأس كاراباو، وحظوظه كبيرة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لذلك يفضل رودجرز الاستمرار مع الفريق حتى نهاية هذا الموسم.

فيما المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي بدون نادٍ منذ مغادر ريال مدريد في مايو، يفضل أيضاً تولي تدريب مان يونايتد منذ بداية الموسم، للتعرف على لاعبيه بشكل أكبر في فترة الاستعدادات.

كما تم ربط ماوريسيو بوكيتينو بتولي تدريب مان يونايتد، لكنه في وضع مشابه لرودجرز مع باريس سان جيرمان، إذ يطمح للاستفادة من سوق انتقالات النادي التاريخي في الصيف الماضي، لتحقيق دوري أبطال أوروبا، والدوري الفرنسي، قبل البحث عن تحدٍ جديد.

من جانبه سولشاير لا ينوي تقديم استقالة وشيكة رغم الانتقادات المتزايدة المطالبة برحيله.