الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كوزمين: الجماعية سلاح المرحلة المقبلة في الشارقة

كوزمين: الجماعية سلاح المرحلة المقبلة في الشارقة

مدرب الشارقة كوزمين (من المصدر).

وصف مدرب الشارقة، كوزمين، مباراة فريقه الشارقة أمام خورفكان بعد غدٍ السبت لحساب الجولة العاشرة لدوري أدنوك للمحترفين، بالصعبة، خصوصاً أنها تلعب أمام منافس يلعب كرة قدم جيدة، ويبدأ هجماته بفكر عالٍ.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة مساء اليوم الخميس: «خورفكان يمتلك خط هجوم منسجماً وأطرافاً جيدة، بقيادة لاعب الجناح إسماعيل الحمادي، لكن بالرغم من ذلك ليس هناك فريق في عالم كرة القدم لا توجد به أخطاء، ولذلك سنلعب على الأخطاء التي نجدها في خورفكان».

وأضاف: «عملنا خلال الفترة الماضية على علاج الأخطاء الدفاعية التي يعاني منها الفريق، نعم لم يكن هناك تحسن كبير، لكننا نتطلع لتغيير الروح القتالية للاعبي خط الدفاع وتقديم عطاء جيد، ومرد ذلك إلى ضيق الوقت، وعدم وجود فترة كافية بالنسبة للجهاز ليعمل على معالجة المشكلات الدفاعية».

وجدد كوزمين دعوته إلى لاعبي الفريق لتقديم كل ما عندهم في الفترة المقبلة قائلاً: «المهم لدي أن يعطي كل لاعب أقصى ما عنده للفريق، ولا أقبل أن يلعب أي لاعب لأجل نفسه وليس لمصلحة الفريق، وهدفنا جميعاً خدمة الفريق، وما أعد به الجماهير هو أننا سنسعى لتحقيق الفوز في كل مباراة على حدة».

وبخصوص الغيابات في صفوف فريقه، ذكر كوزمين: «لدينا العديد من الغيابات بسبب الإصابات، والإيقافات إذ يغيب كايو لوكاس للإيقاف، وهذا ما يجعل خياراتنا محدودة لوضع التشكيلة المناسبة لمباراة خورفكان، وهذه ليست أعذاراً من قبلنا، وإنما علينا أن العمل لإيجاد الحلول لهذه المشاكل، وأتمنى أن تكون لدينا الحلول المطلوبة لتحقيق الفوز في نهاية الأمر».

وأعرب كوزمين عن سعادته بعودة اللاعبين الدوليين، التي تمنح الفريق قوة كبيرة بعد انضمامهم لتدريب الفريق مساء الأربعاء، حسبما قال المدرب، لافتاً إلى أنه يأمل من لاعبي المنتخب تقديم الإضافة للفريق في مواجهة خورفكان.