الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

5 تحديات تواجه تشافي في بداياته مع برشلونة

5 تحديات تواجه تشافي في بداياته مع برشلونة

تشافي هيرنانديز (الموقع الرسمي لنادي برشلونة)

يحتاج تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الجديد، لحل العديد من الأزمات في بداية مسيرته كمدرب للنادي الكتالوني بداية من مواجهة السبت على ملعب (كامب نو) في الديربي أمام إسبانيول.

وكان تشافي تولى تدريب برشلونة خلفاً للمدرب رونالد كومان الذي رحل عن منصبه بسبب تراجع الأداء وسوء النتائج.

نستعرض إليكم أبرز المشكلات التي ستواجه تشافي في بداية مسيرته مع ناديه الحالي.

البحث عن دي يونغ

توقع جمهور برشلونة التعاقد مع لاعب من العيار الثقيل عندنا أنفق النادي أكثر من 60 مليون يورو لضم الهولندي فرينكي دي يونغ قادماً من أياكس أمستردام.

لاعب الوسط الدولي يتعرض لانتقادات قاسية مؤخراً بسبب تراجع مستواه وبات تشافي مطالباً بالبحث عن أفضل نسخة من ديونغ لحل مشكلات الوسط في الفترة المقبلة.

مشكلات بدنية

أدت مشكلات نجوم برشلونة البدنية في بداية الموسم الحالي إلى تراجع الأداء وإصابة العديد من اللاعبين أمثال آنسو فاتي وعثمان ديمبيلي وجوردي ألبا وأليخاندرو بالدي.

الآن تشافي وجهازه الفني مطالبان بالعمل البدني مع اللاعبين لحل مشكلة إرهاق اللاعبين بدنياً ورفع معدلات اللياقة للاعبين وتجنب الإصابات بقدر الإمكان.

صفقات مختلفة

تعرض برشلونة لانتقادات قاسية في السنوات الماضية بسبب ضم لاعبين أمثال لوك دي يونغ وفيليب كوتينيو وأسماء أخرى لم تنجح في تقديم الإضافة للفريق الأول.

الآن تشافي مطالب بتعزيز صفوف الفريق بعناصر مهمة يكون لها دور مؤثر في تطوير أداء الفريق بداية من ضم جناح هجومي ومهاري وسريع.

فرض النظام داخل النادي

جماهير برشلونة أعربت عن سعادتها عند تعرض عثمان ديمبيلي للغرامة المالية بسبب التأخر 3 دقائق فقط عن التدريبات.

المدرب الجديد للبلوغرانا تشافي هيرنانديز أكد أن هدفه الأول هو فرض النظام في النادي ومنع اللاعبين من التأخر عن التدريبات وطالب اللاعبين بالتركيز فقط في كرة القدم كما أكد أنه سيغرم أي لاعب في حال زيادة وزنه أو انتقد حكم اللاعب في المباريات أو خالف قوانين النادي.

سد الثغرات الدفاعية

إذا أراد برشلونة العودة إلى المسار الصحيح في الدوري هذا الموسم، فسيتعين على تشافي إيجاد طريقة لسد ثغرات في دفاعات الفريق الكتالوني.

تلقى الفريق الكتالوني 15 هدفًا في 12 مباراة هذا الموسم وما زال النادي يبحث عن الشريك المثالي لقلب الدفاع الشاب رونالد آراوخو.