الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
إيرلينغ هالاند. (بيلد)

إيرلينغ هالاند. (بيلد)

اجتماع وكيل هالاند وبوغبا مع رئيس ريال مدريد

يواصل وكيل اللاعبين الشهير مينو رايولا تسويق نجمه المفضل حالياً النرويجي إيرلينغ هالاند.

ويعد هالاند حلماً لأكبر أندية أوروبا في الصيف المقبل لكن اللاعب يصر على أن يحصل على 30 مليون يورو كراتب سنوي من أجل الرحيل عن ملعب سيغنال إيدونا بارك بحسب صحيفة «بيلد» الألمانية.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن رايولا تواجد في الساعات الماضية في العاصمة الإسبانية مدريد وعقد اجتماع مع فلورنتينو بيريز رئيس الريال للحديث عن إمكانية نقل الثنائي بول بوغبا وإيرلينغ هالاند.

وينتهي عقد الفرنسي بوغبا مع مانشستر يونايتد عقب نهاية الموسم الجاري ويأمل في مزاملة مواطنيه كريم بنزيمة وفيرلاند ميندي في الموسم المقبل مع إمكانية ضم الفرنسي الآخر كيليان مبابي.

ويرغب هالاند في الانتقال إلى إسبانيا وهو ما أكده رايولا بقوله: «هالاند يقدر حقاً فكرة العيش في إسبانيا لكن من السابق لأوانه تحديد المكان الذي سيلعب فيه الموسم المقبل».

يحلم برشلونة هو الآخر بحل مشاكله الهجومية من خلال التعاقد مع هالاند لا سيما أن رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا عقد جلسة مع رايولا في وقت سابق للحديث عن تفاصيل الصفقة.

ويأمل هالاند وفقاً لصحيفة «كونفدينسيال» باللعب في ريال مدريد صيف 2022 بشرط أن يقبل رئيس ريال مدريد بفكرة منحه راتباً 30 مليون يورو في الموسم الواحد بجانب دفع 100 مليون يورو لإدارة بوروسيا دورتموند.

يعطي هالاند الأولوية لمشروع رياضي يضمن له الفوز بالألقاب، ويجعله أقرب للفوز بالكرة الذهبية، لكن هذا لن يعني التساهل بشأن قيمة راتبه، بصفته واحداً من أبرز اللاعبين الصاعدين حالياً إلى جانب كيليان مبابي.

400 مليون يورو قيمة الصفقة

بناءً على اتفاق شفهي بين رايولا والرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند هانز يواكيم واتسكه، لتسهيل مغادرته هذا الصيف، يجب أن يكون سعر البيع حوالي 100 مليون يورو. ووفقاً للصحيفة الإسبانية «آس» لا صحة للشائعات التي تدعي وجود بند في عقد هالاند، يسمح له بمغادرة النادي الألماني في عام 2022 مقابل 75 مليون يورو فقط.

ودفع بوروسيا دورتموند 20 مليون يورو فقط للتعاقد مع هالاند من ريد بول سالزبورغ النمساوي في عام 2020، وهم مدينون للاعب ورايولا على تسهيل الصفقة في ذلك الوقت، لذلك عليهم احترام الاتفاق الشفهي بين الطرفين، الذي يسمح لهالاند بالرحيل الصيف المقبل مقابل 100 مليون يورو.

وربما يصل إجمالي كلفة الصفقة إلى 400 مليون يورو، بحساب عمولات وكيل أعماله مينو رايولا، ووالده. وحصول رايولا على 14 مليون يورو، ووالده على 7 ملايين يورو، كعمولات حين انتقل هالاند إلى دورتموند.