الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
جونيور ميسياس. (أ ف ب)

جونيور ميسياس. (أ ف ب)

من عامل توصيل إلى النجومية.. قصة صعود ملهمة لمنقذ ميلان

أمضى المهاجم البرازيلي جونيور ميسياس أمسية خيالية، بعد أن قاد ناديه ميلان إلى فوز متأخر ضد أتلتيكو مدريد بهدف نظيف على أرضية ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ودخل ميسياس بديلاً في الدقيقة الـ60، ليتمكن من قيادة ميلان لفوز قاتل بهدف في الدقيقة الـ87، حافظ به النادي على حظوظه في العبور إلى ثمن النهائي.

ورفع الروسونيري رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الرابع، ونقطة عن بورتو الثاني، خلف ليفربول الذي ضمن تأهله سلفاً كمتصدر للمجموعة.

وسيواجه ميلان في الجولة الأخيرة ليفربول على ملعب «سان سيرو»، فيما يسافر أتلتيكو مدريد لمواجهة بورتو في ملعب «الدراغاو».

قصة صعود ملهمة لميسياس

انتقل ميسياس للعيش في إيطاليا في عمر 20 عاماً في عام 2011 مع زوجته وابنه، وانضم إلى شقيقه في تورينو، ولعب لفريق هواة في أوقات فراغه.

بدأ لعب كرة القدم الاحترافية في سن الـ24 عاماً مع نادي كاسال الإيطالي، في دوري الدرجة الخامسة، وصنع لنفسه اسماً بتسجيله 21 هدفاً في 32 مباراة.

ولفتت موهبة ميسياس نادي كيري الإيطالي، في دوري الدرجة الرابعة الإيطالية، وأثبت نفسه مرة أخرى في المستوى التالي، حيث سجل 15 هدفاً في 34 مباراة.

ثم غادر لينضم إلى نادي غوزانو، وصعد معهم لدوري الدرجة الثالثة، وكان لا يزال يلعب حتى عام 2019، قبل الانضمام إلى كروتوني في دوري الدرجة الثانية الإيطالية، حيث أصبح لاعباً محترفاً يعيش من راتبه من اللعبة، بعدما اشتغل كعامل بناء، وعامل توصيل طلبات لإعالة عائلته.

وبعد عامين فقط، لعب ميسياس دوراً رئيسياً في صعود كروتوني التاريخي للدوري الإيطالي. وبعد بصمه على أعلى مستوى في مسيرته في سن 28 عاماً، لفت أنظار العملاق الإيطالي ميلان، الذي تعاقد معه الصيف الماضي على سبيل الإعارة لمدة عام مع خيار الشراء، وظهر لأول مرة كبديل في الفوز (3ـ2) على أتالانتا الشهر الماضي.

وكانت الليلة الماضية هي بلا شك اللحظة الأهم في مسيرة ميسياس، الذي سجل هدفاً مهماً لميلان في أول ظهور له بالمسابقة.

صعود ميسياس مشابه لصعود مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، الذي انتقل من فليتوود تاون في الدوري الوطني إلى الدوري الممتاز في غضون عامين فقط.