الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ريال مدريد في 2022.. 6 مغادرين و3 صفقات مجانية مرتقبة

ريال مدريد في 2022.. 6 مغادرين و3 صفقات مجانية مرتقبة

كيليان مبابي وبول بوغبا. (غيتي)

سيكون عام 2022 مثيراً في ريال مدريد، سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق في شهر يناير، أو بميركاتو الصيف، إذ يستعد النادي لإبرام العديد من الصفقات، وفي نفس الوقت التخلص من عدد من اللاعبين.

صفقات مجانية

وحاول ريال مدريد التوقيع مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن النادي الفرنسي رفض التخلي عنه.

وينتهي عقد مبابي في الصيف القادم، ولا يبدو أن نيته تتجه نحو تجديد العقد، حيث يريد الذهاب إلى نادي أحلامه بعد أقل من عام واحد.

وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية فإن ريال مدريد لا يريد تقديم أي عرض في الشتاء، بهدف الحصول على مبابي في الصيف من دون دفع أي يورو.

ولن يكون مبابي الصفقة المجانية الوحيدة في ريال مدريد، وينضم إليه لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا والمدافع الألماني روديغر مع ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي، في ظل انتهاء عقديهما في الصيف المقبل.

ويعتبر بوغبا من اللاعبين الذين يرغبون بارتداء قميص ريال مدريد، لكن المشكلة تتمثل بالتعامل مع وكيل أعماله مينو رايولا.

وبالنسبة لروديغر فإن الراتب الذي يطلبه والبالغ 12 مليون يورو مرتفع جداً بالنسبة لريال مدريد.

6 لاعبين خارج سانتياغو برنابيو

وأكدت صحيفة ماركا أن ريال مدريد سيعمل على بيع العديد من اللاعبين في الشتاء والصيف القادمين، على رأسهم الثلاثي الإسباني إيسكو والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بيل.

ومن المنتظر أن يتخلى ريال مدريد كذلك عن المهاجم الصربي لوكا يوفيتش وزميله الدومينيكاني ماريانو دياز، والمدافع الإسباني جيسوس فاييخو.

تجديد عقود اللاعبين

وسيتجه ريال مدريد أيضاً لتجديد عقود أبرز نجومه والذين اقتربوا من نهاية عقودهم، مثل البرازيلي فينيسيوس جونيور والذي ينتهي عقده في عام 2024، برفقة مواطنه إيدير ميليتاو والذي يقدم مستويات كبيرة.

ولا توجد مشاكل حول تجديد عقد فينيسيوس كما أوضح اللاعب في تصريحات صحفية قبل أسابيع.

ويريد ريال مدريد التوجه أيضاً لتجديد عقد الألماني توني كروس من عام 2023 حتى عام 2024 في ظل تقدمه بالسن، كما فعله مع الفرنسي كريم بنزيمة.