الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رسمياً.. ليونيل ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة

رسمياً.. ليونيل ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة

ليونيل ميسي (غيتي)

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2021، للمرة السابعة في مسيرته، متفوقاً على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حل ثانياً، ولاعب الوسط الإيطالي جورجينيو الذي احتل المركز الثالث.

وعزز ميسي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية، متفوقاً على غريمه كريستيانو رونالدو صاحب الكرات الذهبية الخمسة.

وفاز ميسي بالجائزة مستفيداً من تتويجه مع منتخب الأرجنتين بكوبا أمريكا 2021، وهي البطولة التي أنهها كأفضل هداف برصيد 4 أهداف، كما تم اختياره كأفضل لاعب في المسابقة.


وحقق ميسي أيضاً لقب كأس الملك مع برشلونة، وأنهى الموسم مع الفريق كأفضل هداف في الدوري الإسباني برصيد 30 هدفاً، ولعب في المجموع 48 مباراة، وسجل 38 هدفاً، و18 تمريرة حاسمة.


وعرف حفل الكرة الذهبية الذي أقيم في باريس تتويج روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل هداف في عام 2021، بعدما خسر فرصة تحقيق الكرة الذهبية 2020، بسبب إلغائها جراء جائحة فيروس كورونا.

وتوج نجم برشلونة الصاعد بيدري بجائزة "كوبا" كأفضل لاعب شاب في عام 2021، متوفقاً على لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام الثاني، وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ والذي حل ثالثاً.

وتم اختيار جيانلويجي دوناروما كأفضل حارس مرمى في العالم في عام 2021، بعد قيادته لمنتخب بلاده إيطاليا للفوز بيورو 2020، متفوقاً على بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي إدوارد ميندي، وحارس مرمى أتلتيكو مدريد يان أوبلاك.

وفي جائزة تمنح لأول مرة في تاريخ مجلة "فرانس فوتبول"، تم اختيار تشيلسي كأفضل نادٍ في العالم في عام 2021.

وحققت قائدة فريق برشلونة للسيدات ألكسيا بوتيلاس جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في عام 2021، بعد تحقيقها لثلاثية تاريخية مع الفريق الموسم الماضي.