الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
فيران توريس. (صحيفة تايمز)

فيران توريس. (صحيفة تايمز)

خطة اقتصادية في برشلونة لتوفير أموال الصفقات

ربطت تقارير صحفية إسبانية نادي برشلونة بتعاقدات من العيار الثقيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير، كما يتوقع أن يواصل برشلونة تحركاته لضم لاعبين جدد في صيف 2022.

وينوي برشلونة بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» ضم لاعب الوسط الإسباني الدولي فيران توريس من صفوف مانشستر سيتي بمقابل مالي يُراوح بين 50 و55 مليون يورو.

يريد برشلونة ضم كريم أديمي لاعب ريد بول سالزبورخ الذي لن يقل سعره عن 35 مليون يورو، كما هناك رغبة كبيرة في ضم تيمو فيرنير المهاجم الألماني لنادي تشيلسي والذي لن يقل سعره عن 50 مليون يورو.

يحتاج النادي الكتالوني إلى توفير 100 مليون يورو على الأقل من أجل التعاقد مع الصفقات الجديدة ما دفع النادي لوضع خطة مالية لكيفية توفير أموال شراء اللاعبين الجدد.

حلول مالية

ينتظر أن يحصل نادي برشلونة في صيف 2022 المقبل على 40 مليون يورو من نادي أتلتيكو مدريد مقابل التعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان.

يتوقع برشلونة أن يحصل على 25 مليون يورو من قبل نادي وولفرهامبتون الإنجليزي مقابل الحصول على الجناح البرتغالي فرانشيسك ترينكاو وتحويل إعارته إلى شراء كما هو منتظر.

وسيحصل النادي الإسباني على 5 ملايين يورو من لايبزيغ متبقية من سعر رحيل ألياكس موريبا للفريق الألماني ما يعني توفير قرابة 70 مليون يورو كما يمكن حصول النادي على مبالغ مالية إضافية على هيئة حوافز ومكافآت.

سيوفر النادي الكتالوني في حال فشله بالحفاظ على الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي وكذلك توفير عقد بيع لكوتينيو قرابة 20 مليون يورو من رواتب اللاعبين ما يعني جمع 90 مليون يورو لشراء لاعبين جدد.

يدرك برشلونة جيداً انه يمكنه بيع بعض اللاعبين أمثال سيرجينيو ديست، سيرجي روبيرتو، نيتو، مارتين برايثوايت، كليمينت لينغليه، صامويل أومتيتي وأوسكار مينغويزا في حال وصول عروض للشراء ما يعني الحصول على المزيد من الأموال التي ستسهم في تحرك النادي لضم لاعبين جدد عقب نهاية الموسم الحالي.