الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

10 آلاف استرليني شهرياً.. فقراء في البريمييرليغ

في الوقت الذي يتقاضى فيه لاعبون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ملايين الجنيهات الاسترلينية هناك آخرون يزاملون أولئك النجوم ولكنهم يحصلون على ملاليم في الدوري الأغنى بالعالم.

سلطت صحيفة «ذا صن» في تقرير الضوء على اللاعبين الأقل أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، واللافت أن بعضاً منهم يحصل على 2500 جنيه استرليني أسبوعياً على الرغم من أنهم يلعبون في أندية النخبة، ونستعرض تالياً أبرزهم:

1- نيكو ويليامز- ليفربول (9 آلاف استرليني)



يعتبر مدافع ليفربول الويلزي نيكو ويليامز اللاعب الأقل أجراً في ملعب أنفيلد حيث يحصل على 9 آلاف جنيه استرليني أسبوعياً، وشارك المدافع الويلزي بشكل متقطع مع الفريق عندما غاب ترينت ألكسندر-أرنولد أو أندي روبرتسون، لكنه فشل في النهاية في فرض نفسه بديلاً لهم.

2- ليام ديلاب- مانشستر سيتي (8 آلاف استرليني).



لم يشارك ليام البالغ 18 عاماً ابن لاعب ستوك سيتي السابق روري ديلاب بعد في أول مباراة له في الدوري هذا الموسم، ويتقاضى ديلاب 8 آلاف جنيه استرليني في الأسبوع.

3- شولا شوريتير- مانشستر يونايتد (8 آلاف استرليني)



وقع المراهق الإنجليزي شولا شوريتير أول عقد احترافي له في مارس 2021 براتب 8 آلاف استرليني في الأسبوع وكان ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أقل من أسبوعين في انتصار الفريق على نيوكاسل 3-1.

ودخل شوريتير التاريخ في الأسبوع التالي كأصغر لاعب في تاريخ الشياطين يظهر في مباراة أوروبية، في التعادل السلبي مع ريال سوسييداد بعمر 17 عاماً .

4- جيريمي نجاكيا- واتفورد (2500 استرليني)



لعب الظهير الأيمن الإنجليزي جيريمي نجاكيا البالغ من العمر 21 عاماً بالفعل خمس مباريات في الدوري الممتاز مع وست هام في موسم 2019-20 ثم انضم إلى واتفورد الموسم الماضي وشارك 25 مرة في البطولة ويحصل نجاكيا على راتب زهيد 2500 استرليني في الأسبوع أي 10 آلاف في الشهر الواحد في الوقت الذي يحصل فيه لاعبون على ملايين الجنيهات الاسترلينية في الشهر.

5- يان زامبوريك- برينتفورد (3150 استرليني)



لم يظهر لاعب خط الوسط التشيكي يان زامبوريك البالغ 20 عاماً بعد بقميص برينتفورد في أي مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ويحصل التشيكي على 3150 استرليني في الأسبوع، ما يعادل 16 ألفاً في الشهر و190 ألفاً في العام وهو راتب ربما يساوي أجر لاعب في الأسبوع بأندية المقدمة.

6- ريمي ماثيوز- كريستال بالاس (4,700 استرليني)



يتقاضى حارس مرمى كريستال بالاس الاحتياطي الإنجليزي ريمي ماثيوز البالغ من العمر (27 عاماً) 4700 جنيه استرليني في الأسبوع، وهو راتب قليل جداً بالنسبة للاعب يلعب في نادٍ ينشط في الدوري الأغنى بالعالم.

7- ويل نوريس- بيرنلي (5,700 استرليني)



لم يقف ويل نوريس الحارس الاحتياطي في بيرنلي بين الخشبات الثلاث إلّا مرتين في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ولعب في المجمل 3 مباريات فقط منذ وصوله صيف 2020، وربما يعتبر ذلك سبباً في حصوله على (5700 استرليني في الأسبوع).

8- بالي مومبا- نورويتش سيتي (5 آلاف استرليني)



لعب لاعب الوسط الإنجليزي بالي مومبا (20 عاماً) 44 دقيقة فقط في الدوري الممتاز الموسم الجاري، وعلى الرغم من تدرجه في الفئات السنية للمنتخب الإنجليزي من (منتخب 16 إلى 19 عاماً) إلا أنه ليس بالتشكيلة الرئيسية لفريقه الذي يتقاضى فيه 5 آلاف استرليني في الأسبوع.

9- أنتوني جوردون- إيفرتون (10 آلاف استرليني)



على الرغم من ظهوره في معظم مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إلا أن أنتوني جوردون البالغ من العمر 20 عاماً يعتبر من اللاعبين من الأقل أجراً ليس في فريقه فقط وإنما في البريمييرليغ.

لعب جوردون 9 مباريات من أصل 13 في الدوري هذا الموسم وظهر أساسياً في المباريات السبع الأخيرة، ورغم ذلك يحصل على 10 آلاف جنيه استرليني فقط في الأسبوع الواحد.

10- ناثان تيلا- ساوثهامبتون (12 ألف استرليني)

يعتبر الإنجليزي ناثان تيلا (22 عاماً) أحد أبناء أكاديمية ساوثهامبتون وقدم مستويات مميزة مع الفريق الأول في الموسم الماضي حيث خاض 18 مباراة بالبريمييرليغ و6 الموسم الجاري حتى الآن.

بصم لاعب الجناح الأيمين على أول أهدافه مع ساوثهامبتون في الدوري مايو الموسم الماضي بالفوز 3-1 على فولهام، ورغم كل ذلك يتقاضى تيلا 12 ألف استرليني في الأسبوع.

11- أوليفر سكيب- توتنهام (24 ألف استرليني)

يعد لاعب وسط توتنهام البالغ من العمر 21 عاماً أوليفر سكيب الأبرز من بين هؤلاء اللاعبين الذين ضمهم هذا التقرير، ويعتبر من الأساسيين في قائمة فريقه حيث ظهر هذا الموسم في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز من أصل 13 جولة وخاض 17 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم.

رغم كل ذلك لا يتناسب راتب سكيب الأسبوعي والبالغ 24 ألف استرليني مع ما يقدمه من عطاء وأداء مع فريقه على أرض الملعب.