الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
زيدان إقبال. (سكاي سبورتس)

زيدان إقبال. (سكاي سبورتس)

تعرف على زيدان إقبال اللاعب العراقي في مانشستر يونايتد

تواجد رالف رانغينك في منصب مدرب مانشستر يونايتد ليس نقطة إيجابية فقط من الجانب الفني بل اكتسب الشياطين الحمر مدرباً يعرف عنه منح الفرصة للعناصر الشابة.

كانت مواجهة يانغ بويز في آخر جولات دور المجموعات في دوري الأبطال الأوروبي فرصة مناسبة للمدرب رانغينك لمنح الفرصة للعناصر الشابة ومن بينها العراقي زيدان إقبال الذي لعب في الدقيقة 89 بدلاً من خوان ماتا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

من هو زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد؟

يلعب زيدان إقبال (18 عاما) من مواليد مدينة مانشستر في وسط الشياطين الحمر في فريق الرديف تحت 23 عاماً كما لعب لصفوف المنتخب العراقي الأولمبي.

زيدان إقبال مولود لأب باكستاني وأم عراقية، ويحق له تمثيل العراق أو باكستان أو إنجلترا كما يجيد اللعب في مركز الوسط الارتكاز أو كصانع لعب، ما يعني انه حل بديلاً لبرونو فيرنانديز في حال مشاركته في صناعة اللعب كما يمكنه التنافس مع دوني فان دي بيك وسكوت ماكتوميناي وبول بوغبا في مركز الوسط الارتكاز.

بدأ زيدان إقبال مسيرته الاحترافية مع فريق «سال يونايتد» في مدينة مانشستر وانتقل لمانشستر يونايتد ووقع أول عقد احترافي مع الفريق في أبريل 2017 بعمر 14 عاماً ويفضل اللعب بالقميص رقم 73 مع النادي في فئة الشباب.

حصل زيدان على جواز سفر عراقي في صيف 2021 الماضي وفي يونيو 2021 تحصل على دعوة للعب بقميص منتخب العراق تحت 20 عاماً، لكن حالت إجراءات فيروس كورونا دون ذلك وحصل على دعوة أخرى للعب لمنتخب العراق تحت 23 عاماً في الإمارات العربية المتحدة ليشارك للمرة الأولى بصفة أساسية ضد منتخب الإمارات تحت 23 عاماً.