السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بلغة المال.. هالاند ومبابي يعتليان قمة كرة القدم

بلغة المال.. هالاند ومبابي يعتليان قمة كرة القدم

مبابي وهالاند (غيتي)

يتصدر الثُنائي النرويجي إيرلنغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان قائمة أغلى اللاعبين في العالم لعام 2021، بعدما كانت الصدارة بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لسنوات طويلة.

ووصلت قيمة ميسي السوقية إلى أعلى حد في عام 2018 عندما بلغت 180 مليون يورو، بينما اكتفى رونالدو بالوصول إلى 120 مليون يورو بين عامي 2014 و2015، قبل أن تنخفض قيمته السوقية وتعود لنفس الرقم في عام 2018، وفقاً لموقع ترانسفير ماركيت.

وانتقلت صدارة أكثر اللاعبين قيمة سوقية في الوقت الحالي ومع تقدم ميسي ورونالدو في السن إلى خليفتيهما هالاند ومبابي.

وكشفت بوابة «كي بي أم جي» المتخصصة عن قائمة أكثر اللاعبين قيمة سوقية في العالم في الوقت الحالي، حيث تواجد هالاند ومبابي في صدارة القائمة.

وتبلغ قيمة هالاند 142.4 مليون يورو بحسب ما ذكرت الشبكة، رغم انخفاض قيمته بمبلغ 1.87 مليون يورو وجاء في المركز الثاني مبابي والذي بلغت قيمته السوقية 128.2 مليون يورو، مع انخفاض حاد بلغ 11.25 مليون يورو.

وضمت القائمة أيضاً الإنجليزي فيل فودين نجم مانشستر سيتي في المركز الثالث بـ117 مليون يورو، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي بـ115.9 مليون يورو، والمصري محمد صلاح هداف ليفربول في المركز الخامس بـ114.4 مليون يورو.

تغيير كبير ينتظر هالاند ومبابي

ربما يشهد صيف عام 2022 تغييراً كبيراً في مستقبل هالاند ومبابي، ومن غير المتوقع بقاؤهما في صفوف بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان مع فتح نافذة فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب تأكيد من عدة مصادر، فإن قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند ستصبح 75 مليون يورو في الصيف، وهذا سيدفع الأندية الأوروبية الكبيرة لمحاولة التوقيع معه، إلا أن المشكلة تتمثل بالراتب الكبير الذي يريده بجانب العمولة العالية لوكيل أعماله مينو رايولا.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في الصيف أيضاً، ولا توجد نية للتجديد، وعلى الأغلب فإن ريال مدريد سيوقع معه مجاناً في ذلك الوقت.