الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
كريم بنزيمة. (صحيفة ماركا)

كريم بنزيمة. (صحيفة ماركا)

كريم بنزيمة يتفوق على هجوم برشلونة بالكامل

وضع المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة بتألقه في الموسم الحالي مهاجمي برشلونة في موقف محرج في ظل معاناة النادي الكتالوني على المستوى التهديفي.

سجل برشلونة هدفين فقط في 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، بينما أحرز بنزيمة 5 أهداف بمفرده.

ساهم المخضرم الفرنسي في 25 هدفاً في مختلف المسابقات بالموسم الحالي من خلال تسجيل 17 هدفاً، وصناعة 8 أهداف، بينما سجل برشلونة بالكامل 25 هدفاً في مختلف المسابقات بواقع 23 في الليغا، وهدفين في دوري الأبطال الأوروبي، ما يعني أن بنزيمة ساهم بمفرده بنفس عدد الأهداف المحرزة من قبل النادي الكتالوني هذا الموسم.

ولم يسجل الثلاثي الأبرز في هجوم برشلونة آنسو فاتي وعثمان ديمبيلي وممفيس ديباي سوى هدف وحيد فقط في دوري أبطال أوروبا من توقيع فاتي في شباك دينامو كييف، ما يؤكد تأثر البلوغرانا تهديفياً في فترة ما بعد ليونيل ميسي.

وبالتحول إلى الدوري الإسباني، سجل ثلاثي هجوم البلوغرانا فاتي وديمبيلي وديباي 11 هدفاً بواقع 8 أهداف لممفيس ديباي و3 أهداف لفاتي وصفر من الأهداف للجناح الفرنسي ديمبيلي بينما أحرز بنزيمة 12 هدفاً في صدارة هدافي الدوري الإسباني عقب مرور 16 جولة.

ولم ينجح كل من جافي وعثمان ديمبيلي ويوسف ديمير في تسجيل أي هدف بقميص برشلونة في مختلف المسابقات في الموسم الحالي، بينما سجل لوك دي يونغ وسيرجيو أغويرو هدفاً وحيداً، وكان الأبرز تهديفياً ديباي برصيد 8 أهداف في مختلف المسابقات ثم فاتي 4 أهداف، بينما سجل لريال مدريد الثنائي بنزيمة وفينيسيوس معاً 29 هدفاً في مختلف المسابقات ما يزيد على إجمالي كل أهداف برشلونة في الليغا ودوري الأبطال الأوروبي معاً برصيد 25 هدفاً فقط.

وما يؤكد معاناة برشلونة تهديفياً تسجيله 23 هدفاً فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم مقابل 37 لريال مدريد و27 لأتلتيكو مدريد و26 لريال بيتيس و25 لإشبيلية 25 هدفاً.