الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

كل ما تحتاج معرفته عن قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

كل ما تحتاج معرفته عن قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا. (غيتي)

سيسدل الستار اليوم الخميس على دور مجموعات دوري أبطال أوروبا (2021ـ2022)، بتأهل 15 نادياً إلى ثمن النهائي، بعد تأجل مباراة فياريال وأتالانتا من أمس الأربعاء لليوم، وينتظر المتأهلون معرفة خصومهم في القرعة التي ستجرى يوم الاثنين 13 ديسمبر، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في نيون، سويسرا. ويبدأ الحفل في الساعة 15:00 بتوقيت الإمارات، و14:00 بتوقيت مكة المكرمة، و12:00 بتوقيت شمال أفريقيا.

الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الفائزون بصدارة المجموعات (الوعاء 1)

ـ أياكس

ـ بايرن ميونيخ

ـ يوفنتوس (إيطاليا)

ـ ليفربول (إنجلترا)

ـ ليل (فرنسا)

ـ مانشستر سيتي (إنجلترا)

ـ مانشستر يونايتد (إنجلترا)

ـ ريال مدريد (إسبانيا)

وصفاء المجموعات (الوعاء 2)

ـ أتليتكو ​​(إسبانيا)

ـ بنفيكا (البرتغال)

ـ تشيلسي (إنجلترا)

ـ إنتر (إيطاليا)

ـ باريس سان جيرمان (فرنسا)

ـ سالزبورغ (أستراليا)

ـ سبورتنغ لشبونة (البرتغال)

ـ فياريال أو أتالانتا

قواعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ـ لا يمكن لأي نادٍ مواجهة نادٍ آخر من نفس البلد، ولا يمكن أيضاً للأندية مواجهة خصوم كانوا معهم في نفس المجموعة خلال دور المجموعات.

ـ وتلعب مباريات ثمن نهائي على مباراتين ذهاباً وإياباً، مع منح الفرق التي تصدرت مجموعاتها ميزة لعب مباراة الإياب على أرضها.

ـ وتم إلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض، لذا فإنه في حال استمرار التعادل بعد 180 دقيقة، سيذهب الفريقان إلى الوقت الإضافي، بغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق على أرضه وخارجها. وإذا استمر التعادل بعد 30 دقيقة إضافية، فسيتم حسم هوية المتأهل إلى ربع النهائي بركلات الترجيح.

- وتنقل القرعة على قناة «يويفا» الرسمية على يوتوب، كما تنقلها قنوات «بي إن سبورتس» المفتوحة.

مواعيد مباريات دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تقام مباريات الذهاب أيام 15/16/22/23 فبراير، مباريات الإياب أيام 8/9/15/16 مارس. وموعد انطلاقة المباريات سيكون في الساعة 00:00 بتوقيت الإمارات.

وتُجرى قرعة ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي يوم الجمعة 18 مارس. ويستضيف ملعب «غازبروم أرينا» بسانت بطرسبرغ بروسيا نهائي دوري أبطال أوروبا (2021-2022)، على أن تُقام المباراة في 28 مايو 2022.