الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

هاميلتون: تركيزي مُنصب على الفوز فقط في أبوظبي

هاميلتون: تركيزي مُنصب على الفوز فقط في أبوظبي

لويس هامليتون. (أ ب)

أكد السائق الإنجليزي للفورمولا1، لويس هاميلتون، بطل العالم وسائق مرسيدس أنه «لا يستهلك طاقته» في الجدل المثار حول هوية من سيتوج باللقب هذا العام بينه والهولندي ماكس فيرستابن (رد بول)، رغم أنه أقر بأنه حال الفوز «سيكون لقباً خاصاً للفريق».

وقال هاميلتون: «سيكون لقباً خاصاً للفريق، لكل الناس هنا، لأننا ونحن في منتصف الموسم كان هناك كثيرون قد أزالونا من قائمة المرشحين».

ويبحث هاميلتون عن لقبه الثامن في الفورمولا1 حال تتويجه في حلبة ياس مارينا على حساب فيرستابن، حيث يتقاسم معه عدد النقاط، لكن التفوق يبقى للهولندي بفضل عدد انتصاراته هذا الموسم.

وحال تتويجه في أبوظبي سيتفوق هاميلتون بهذا الشكل على الألماني مايكل شوماخر الذي يتقاسم معه حتى الآن عدد الألقاب بواقع سبعة لكل منهما.

وتابع: «لن أستهلك طاقتي في التفكير في إمكانية حسم المونديال نتيجة حادث أو شيء كهذا. لا أستطيع السيطرة على ما يقال أو ما يفكر فيه الآخرون. أنا هنا لمحاولة الفوز وتقديم أفضل ما لدي. لا أفكر في إمكانية أن يُحسم المونديال باللعب النظيف من عدمه».

ويتطلع فيرستابن للفوز للمرة الأولى بلقب الفورمولا1 حال حقق مركزاً متقدماً عن هاميلتون في جائزة أبوظبي الكبرى، التي ستحسم هوية الفائز باللقب.

وأضاف هاميلتون: «هذا السباق هو بطولة في حد ذاته، لكني لا أراه الأكثر أهمية، سأركز على خروجي من أجل تحقيق الفوز».