الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
صورة مركبة لروديغر وألابا. (أ ف ب)

صورة مركبة لروديغر وألابا. (أ ف ب)

هل يكرر ريال مدريد سيناريو دافيد ألابا مع روديغر؟

كان أنطونيو روديغر على رادار مدريد والعديد من الأندية الأخرى منذ الصيف الماضي، بسبب وضعه التعاقدي مع تشيلسي.

ووفقاً لصحيفة «ماركا» الإسبانية خضع قلب الدفاع الألماني لفحص رياضي شامل من طرف ريال مدريد، وتشير النتيجة التي توصل إليها الفنيون إلى أن سيناريو ديفيد ألابا يمكن أن تتكرر مع مدافع تشيلسي.

وأصبح روديغر هدفاً ذو أولوية لريال مدريد، وفكرة النادي هي تقديم عرض رسمي قانوني للاعب في يناير المقبل، مع تبقي 6 أشهر على نهاية عقده مع ناديه الإنجليزي. في كل يوم يمر دون تجديده مع البلوز، يقترب قلب الدفاع الألماني من النادي الأبيض. الإدارة الفنية للنادي الإسباني يعتقدون أنه يملك كل المقومات للنجاح في «سانتياغو برنابيو».

ولا يفكر ريال مدريد في الإقدام على أي خطوة غير قانونية لضمه، لذلك سوف ينتظرون حتى الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل لمحاولة إبرام اتفاقية. في غضون ذلك، لا يزال أمام تشيلسي 20 يوماً لإقناع لاعبهم بالتجديد. ومن جانبه اللاعب هادئ وينتظر التطورات.

تشيلسي يخطط لمحاولة جديدة

تشيلسي يعيش وضعاً حساساً وغير عادي في ما يتعلق بتمديد عقود 3 من أبرز ركائز فريق توماس توخيل، تنتهي عقودهم في يونيو المقبل وهم: روديغر، كريستنسن، وتياغو سيلفا. من بين هؤلاء الثلاثة، أولوية توماس توخيل هي روديغر. يريد المدرب أن يبقى قلب الدفاع الألماني في تشيلسي، لأنه يعتبره أحد أفضل المدافعين في العالم في الوقت الحالي، ولأن لديه أيضاً علاقة خاصة معه، وطلب من إدارة تشيلسي بذل كل ما في وسعهم للاحتفاظ به.

ويرى توخيل أن بقاء روديغر أكثر فعالية وأرخص من الذهاب إلى السوق من أجل التوقيع مع مدافع آخر. كوندي هو أكثر مدافع يثير إعجابه، لكنهم يعرفون في تشيلسي أن المفاوضات مع إشبيلية أكثر من صعبة، ومن هنا يصر المدرب على بقاء مواطنه.

من جانبه، لم يتخذ روديغر قراراً نهائياً بعد وأرجأ المحادثات مع الأندية المهتمة بضمه حتى العام المقبل. منطقياً، هو يعرف نوايا ريال مدريد، الذي أجرى معه بعض المحادثات غير الرسمية. وأكدت صحيفة «إندبندنت» أن شقيقه، وهو الشخص الذي يدير شؤونه، كان في مدريد لبدء المحادثات الأولية، في انتظار ما يمكن أن يفعله تشيلسي.

الكرة الآن في ملعب «مارينا جرانوفسكايا»، الرئيس التنفيذي لتشيلسي، والذراع اليمنى لمالك النادي رومان أبراموفيتش، المسؤول الأول عن تمديد عقد روديغر. أقوى امرأة في عالم كرة القدم لم تنجح بعد في إقناع قلب دفاع تشيلسي، الذي يشعر بالسعادة في لندن، لكنه يمتلك حالياً أحد أقل الرواتب في النادي الإنجليزي. يبلغ إجمالي راتبه الحالي نحو 7 ملايين يورو، أي ثلث ما يكسبه العديد من زملائه في الفريق. تم ضمه في عام 2017 من روما، ومنذ ذلك الحين لم يتم مراجعة عقده.

تفاؤل في ريال مدريد

في ريال مدريد متفائلون بشأن إتمام الصفقة، ويضعون قضيتي ألابا وسيرجيو راموس كمعيار. وهو أنه عندما يصل اللاعب إلى شهر يناير دون أن يجدد عقده مع ناديه، يكون التوصل إلى اتفاق معقداً للغاية. بفضل هذا كان ريال مدريد قادراً على التوقيع مع ألابا، ولم يتم التوصل إلى اتفاق مع سيرجيو راموس. يعتقد ريال مدريد أنه إذا لم يتمكن تشيلسي من تجديد عقد روديغر قبل حلول شهر يناير، فإن فرص نجاحهم تتضاءل.

من جانبه، لم يغلق روديغر الأبواب بعد أمام تشيلسي، لكنه لا ينظر باستخفاف إلى اهتمام ريال مدريد. لقد قرر اللاعب عملياً أنه في حالة عدم التجديد، فإنه سيبحث عن مغامرة جديدة خارج الدوري الإنجليزي، والخيارات أمامه قليلة، وريال مدريد يظهر أنه أفضلها. وكان هناك حديث عن اهتمام بايرن ميونيخ، لكن النادي البافاري حول اهتمامه نحو نيكو شلوتربيك، مدافع فرايبورغ.