الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

خطة ليفربول الاقتصادية لتحقيق مطالب صلاح المالية

خطة ليفربول الاقتصادية لتحقيق مطالب صلاح المالية

محمد صلاح لاعب ليفربول (غيتي)

يواصل نادي ليفربول مساعيه من أجل الحفاظ على نجمه الدولي المصري «محمد صلاح» والذي يقدم أفضل مستوياته في موسم 2021-2022 كما وُجد في المركز السابع في سباق جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

صلاح (29 عاماً) يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفاً، كما يعد أفضل صانع أهداف في المسابقة من خلال 9 تمريرات حاسمة أكثر بتمريرتين حاسمتين من الثنائي ألكسندر أرنولد وبول بوغبا.

مطالب صلاح المالية

بحسب شبكة «ذا أثلتيك» البريطانية فإن صلاح يتقاضى 200 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي في الوقت الحالي مع فريق ملعب أنفيلد بعقد ينتهي في يونيو 2023.

ويخشى ليفربول رحيل صلاح في صيف 2022 قبل عام فقط من نهاية عقده، ما سوف يتسبب في انخفاض سعر اللاعب وسعي الأندية الأوروبية الكبرى للحصول على خدماته مع إمكانية رحيله مجاناً في صيف 2023.

ويطالب صلاح بالحصول على مبلغ يتراوح بين 300 ألف جنيه استرليني أسبوعياً إلى 380 ألف جنيه استرليني في الأسبوع الواحد من أجل وضع الحبر على الورق وتمديد تعاقده مع ليفربول.

وقرر اللاعب المصري الضغط على إدارة ناديه من خلال تصريحات تلفزيونية أكد من خلالها أن قرار تمديد تعاقده ليس بيده بل قرار خاص بإدارة ليفربول.

خطة ليفربول للحفاظ على صلاح

يرغب نادي ليفربول في الحفاظ على خدمات صلاح لكنه غير مستعد لتلبية مطالبه المالية التي سوف تؤدي إلى خلافات عدة داخل غرفة خلع الملابس بسبب تجاوز سقف الرواتب داخل النادي، لذا ينوي ليفربول عقد جلسة مفاوضات جديدة مع اللاعب هدفها التقليل من مطالبه المالية.

وبحسب شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية فإن هناك حالة تفاؤل في ليفربول بأن مصير صلاح في نهاية المطاف هو البقاء مع الريدز لسنوات مقبلة لأن النادي يريد بقاء اللاعب كما يرغب صلاح في الاستمرار مع الفريق وما ينقص فقط هو التوصل لاتفاق مالي.

الصحفي الإنجليزي، ديفيد أورنستين، بصحيفة «ذا أثليتيك» البريطانية أكد أن ليفربول يريد الوصول إلى حل وسط مع محمد صلاح لأن النادي لا يرغب في دفع 380 ألف جنيه استرليني، في حين صلاح يصر على مبلغ مالي مقارب لهذا المبلغ كراتب أسبوعي للبقاء مع ناديه.

وقال أورنستين من خلال قناة «سكاي سبورتس»: «صلاح يفكر في تحفيز صلاح مع دخوله سن الـ30 عاماً قريباًـ النادي عليه أن يفكر بهدوء شديد في التخطيط لتوقيع عقد جديد للاعب، ولا سيما مع اللاعبين الأكبر سناً».

وأكمل الصحفي: «ليفربول يدرك جيداً أن صلاح ما زال يمتلك الكثير ليقدمه، وهناك المزيد من الألقاب الفردية القادر على تحقيقها وكذلك يمكنه إضافة ألقاب جماعية للنادي، بكل تأكيد صلاح قادر على أن يصبح أسطورة في ليفربول».

وختم حديثه: «الآن ليفربول سوف يرفع من الضغوطات، يريد الحفاظ على اللاعب وضمان الحصول على توقيعه على العقد الجديد قبل العام الأخير من تعاقده مع النادي».

تحذير إلى ليفربول

حذر «فابريزيو رومانو» خبير الانتقالات ليفربول من تأخير تمديد التعاقد مع صلاح وقال في حديث لصحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، «هناك الكثير من الناس يعتقدون أن صلاح يرغب في ممارسة بعض الضغط على مجلس إدارة ليفربول أو شيء من هذا القبيل».

وتابع: «سيكون صلاح في الثلاثين من عمره في الأشهر المقبلة ويريد عقداً مهماً لأنه سيكون آخر عقد رائع له في مسيرته، يريد راتباً كبيراً، ليفربول يعلم أنه إذا وصل إلى مايو أو يونيو من دون التوقيع على عقد جديد فستكون هناك مشكلة لأنه سينتهى عقده في عام 2023، سيكون وضعاً خطراً بالنسبة لليفربول».

يذكر أن محمد صلاح سجل 13 هدفاً من أصل 44 لليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وهو ما يمثل 30% من أهداف الفريق في الموسم الحالي.