الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

صراع رباعي ناري من أجل صفقة الـ290 مليون يورو

صراع رباعي ناري من أجل صفقة الـ290 مليون يورو

إيرلينغ هالاند (غيتي)

تصدر النرويجي إيرلينغ هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني غلاف صحيفة «سبورت» التي أكدت أن هناك حرباً شرسة بين أربعة أندية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل الفوز بخدمات اللاعب.

هالاند، البالغ من العمر 21 عاماً لعب 8 مباريات في الدوري الألماني هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 11 هدفاً وصناعة 3 أهداف كما شارك في 3 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي ونجح في إحراز 3 أهداف.

وبحسب مينو رايولا وكيل اللاعب فإن هناك 4 أندية ترغب في ضم النرويجي وهي: ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

ويرغب بايرن ميونيخ في ضم هالاند ليصبح الخليفة المستقبلي لروبيرت ليفاندوفيسكي في خط هجوم البافاري، بينما يأمل ريال مدريد في الجمع بين مبابي وهالاند عند افتتاح ملعب سانتياغو بيرنابيو بحلته الجديدة ويريد برشلونة ضم النرويجي ليعوض الجماهير عن رحيل ليونيل ميسي في الصيف الماضي ويأمل مانشستر سيتي في وصول اللاعب بعدما أخفق في التعاقد مع هاري كين من صفوف توتنهام.

ويطلب بوروسيا دورتموند 100 مليون يورو للموافقة على رحيل هالاند في صيف 2022 عقب نهاية الموسم الحالي بينما يشترط وكيل هالاند ووالد اللاعب الحصول على عمولة بقيمة 40 مليون يورو لتسهيل رحيل اللاعب لأي فريق.

ويطلب هالاند راتباً سنوياً بقيمة 30 مليون يورو، ما يعني أن وصول النرويجي لأي نادٍ في صيف 2022 سوف يكلف 170 مليون يورو وهو مبلغ لن ترفض الأندية إنفاقه بسبب ما يمتلكه اللاعب من قدرات فنية هائلة.