الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
فرحة بايرن ميونيخ بالفوز. (أ ف ب)

فرحة بايرن ميونيخ بالفوز. (أ ف ب)

بايرن ميونيخ يستغل تعثر دورتموند وينفرد بصدارة البوندسليغا

أكد بايرن ميونيخ أحقيته بصدارة البوندسليغا بعد فوزه 2-1 مساء اليوم السبت على ماينز، مستغلاً سقوط غريمه بروسيا دورتموند في فخ التعادل 1-1 مع بوخوم، ليوسع الفارق بينهما إلى 6 نقاط.

وعلى ملعبه أليانز أرينا، تلقى بايرن هدفاً من الضيوف (ق22) عن طريق كريم أونيسيو، لكن العملاق البافاري انتفض وسجل هدفين في الشوط الثاني عبر كينغسلي كومان (ق53) وجمال موسيالا (ق74).

بالتالي يضيف البايرن إلى رصيده 3 نقاط إضافية يعزز بها موقعه في قمة جدول البوندسليغا برصيد 37 نقطة، فيما تجمد رصيد ماينز عند النقطة 21 بالمركز الثامن.

أما دورتموند فقد سقط خارج قواعده في فخ التعادل مع مضيفه بوخوم الذي بادر بالتسجيل (ق40) من ركلة جزاء متقنة حملت توقيع سباستيان بولتر، لكن (أسود فيستفاليا) أدركوا التعادل في الرمق الأخير من اللقاء من نقطة الجزاء أيضاً عبر يوليان برانت (ق85).



بهذا التعادل، يتحصل كل فريق على نقطة ترفع رصيد دورتموند إلى 31 نقطة في الوصافة، وبوخوم إلى 20 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة أخرى، اكتسح لايبزيغ ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 4-1، حيث سجل رباعية أصحاب الأرض جوسكو جفارديول (ق21) وأندريه سيلفا (ق32) وكريستوفر نكونكو (ق90+1) وبنيامين هنريخس (ق90+4)، فيما أحرز الجزائري رامي بن سبعيني هدف حفظ ماء الوجه لغلادباخ (ق88).

بهذه النتيجة، يتحصل لايبزيغ على النقاط الثلاث بحيث يصبح في جعبته 21 نقطة يتقدم بها للمركز السابع، بينما يظل غلادباخ في المركز الـ13 ولديه 18 نقطة.