الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أنطونيو بينتوس.. الرجل الأهم في ريال مدريد

أنطونيو بينتوس.. الرجل الأهم في ريال مدريد

أنطونيو بينتوس (أوك دياريو)

لا صوت يعلو في ريال مدريد فوق صوت ديربي العاصمة الإسبانية أمام أتلتيكو مدريد الليلة في الدوري الإسباني ولا شك أن الجماهير تدرك جيداً أن لاعبين بحجم فينيسيوس جونيور ودافيد ألابا وكريم بنزيمة يمثلون الدور الأساسي في تشكيلة المرينغي لكن هناك جندي مجهول في كتيبة المرينغي.

أنطونيو بينتوس المعد البدني لريال مدريد أحد العناصر الذي قرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي الاستعانة به لحل مشاكل الفريق الأبيض العاصمي من الناحية البدنية.

بدأ بينتوس مسيرته في الإعداد البدني مع فريق سيتيمو الإيطالي وفي عام 1991 بدأ مشواره مع يوفنتوس عندما كان زين الدين زيدان لاعباً في صفوف فريق مدينة تورينو ليستمر بينتوس مع السيدة العجوز حتى 1998 ثم عمل في العديد من الأندية مثل تشيلسي ووست هام يونايتد وسندرلاند في إنجلترا، وموناكو وأولمبيك مارسيليا في فرنسا، وعاد من جديد ليوفنتوس في 2006 ثم استمر في إيطاليا مع باليرمو أودينيزي.

وصفت صحيفة «ماركا» الإسبانية الحالة البدنية لنجوم ريال مدريد تحت قيادة بينتوس بالرائعة، مؤكدة أن اللاعبين باتوا مثل الماكينات في عهده، بينتوس منح اللاعبين الثقة في قدراتهم البدنية وهي نتائج بدأت تظهر على أرض الواقع من خلال عروض فنية وبدنية مميزة.

وكان لاعبو ريال مدريد وضعوا أقنعة على وجوههم وحقائب صغيرة على ظهورهم، وصمام ينظم دخول الهواء بهدف تعزيز قدراتهم البدنية وتنظيم دخول الأكسجين إلى اللاعبين في الحصص التدريبية بقرار من بينتوس الرجل الذي يعول على التكنولوجيا والعلم في الوصول لأفضل معدل للياقة البدنية للاعبين.

وبحسب صحيفة «أوك دياريو» الإسبانية فإن ريال مدريد الذي عانى من إصابات عدة في الموسم الماضي باتت قائمة إصاباته شبه خالية، حيث يغيب فقط داني سيبايوس عن لقاء ديربي العاصمة الإسبانية بسبب الإصابة.