الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ليستر سيتي يكتسح نيوكاسل برباعية في الدوري الإنجليزي

ليستر سيتي يكتسح نيوكاسل برباعية في الدوري الإنجليزي

فرحة ليستر سيتي بالفوز. (رويترز)

عاد نيوكاسل لنزيف النقاط ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة قاسية صفر-4 أمام مضيفه ليستر سيتي، اليوم الأحد، في المرحلة الـ16 للمسابقة، التي شهدت أيضاً تعادل ويستهام يونايتد مع مضيفه بيرنلي بدون أهداف.

وتجمد رصيد نيوكاسل، الذي تلقى خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم، عند 10 نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، فيما رفع ليستر رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن.

وافتتح البلجيكي يوري تيليمانس التسجيل لليستر في الدقيقة 39 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف الزامبي باتسون داكا الهدف الثاني في الدقيقة.57

وعاد تيليمانس لهز الشباك مرة أخرى، مسجلاً الهدف الثالث لليستر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 81، فيما تكفل جيمي ماديسون بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 85، ليحقق الفريق الملقب بـ(الثعالب) فوزه الأكبر في البطولة خلال الموسم الحالي.

وتأتي تلك الخسارة القاسية لتصيب جماهير نيوكاسل بصدمة كبيرة، بعدما كانت تأمل في تحسن نتائج الفريق، لا سيما بعدما حقق انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم، حينما تغلب 1-صفر على ضيفه بيرنلي في المرحلة الماضية.

من جانبه، سقط ويستهام يونايتد في فخ التعادل السلبي مع مضيفه بيرنلي، ليهدر نقطتين ثمينتين في ظل صراعه للتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

رغم التعادل، بقي ويستهام في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، كما ظل بيرنلي في المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة.

وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة التعادل.