الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

برشلونة يواصل الترنح ويتعادل مع أوساسونا في الليغا

برشلونة يواصل الترنح ويتعادل مع أوساسونا في الليغا

حسرة كتالونية بعد التعادل مع أوساسونا. (أ ف ب)

واصل برشلونة مسلسل نزيف النقاط في الليغا بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين في عقر دار أوساسونا، بعد أن كان متقدماً (1-2) حتى الدقائق الأخيرة، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الأحد على ملعب (إل سادار) ضمن الجولة الـ17 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

لم ينتظر البرسا كثيراً من أجل فك شفرة شباك أصحاب الأرض بعد 12 دقيقة من صافرة البداية بقدم لاعب الوسط الواعد نيكو غونزاليس إثر تمريرة حريرية من زميله في فريق الرديف، بابلو جافيرا.

ولكن لم يهنأ الفريق الكتالوني بهذا التقدم سوى دقيقتين فقط، بعد أن أدرك أوساسونا التعادل برأس مدافعه دافيد جارسيا، لينتهي الشوط الأول بهدف في كل شبكة.

كرر لاعبو برشلونة سيناريو الشوط الأول مع بداية النصف الثاني، حين تقدموا في النتيجة مجدداً وهذه المرة بفضل الجناح المغربي الواعد عبدالصمد الزلزولي الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق الأول في سادس مباراة له بالليغا.

وعندما كانت المباراة تدخل منعطفها الأخير، عادت المباراة لما بدأت عليه بهدف التعادل لأوساسونا قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بتسديدة قوية من خارج المنطقة أطلقها الأرجنتيني إيزيكييل أفيلا.

وواصلت كتيبة المدرب تشافي هرنانديز مسلسل التراجع في الليغا لثاني جولة على التوالي، بعد خسارة الجولة الماضية في قلب (الكامب نو) بهدف على يد ريال بيتيس.

كما أن التعادل يأتي بعد أيام من الخروج «الكارثي» من دوري الأبطال من دور المجموعات للمرة الأولى منذ نحو 18 عاماً بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ورفع التعادل رصيد البلاوجرانا إلى 24 نقطة في المركز الثامن، مع مباراة مؤجلة للفريق أمام إشبيلية.

في المقابل، حصد فريق مدينة بامبلونا تعادله الثالث على التوالي، السابع هذا الموسم، ليبقى في منتصف الترتيب بـ22 نقطة.